رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ونيس: المحاسبات لا يتتبع ثروات الأفراد


أكد محمد ونيس مستشار رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات أن الجهاز ليس مسئولاً عن تتبع ثروات الأفراد أو تضخم ثرواتهم، وأن الانتقادات الموجهة للجهاز بأنه تستر على قضايا الفساد في العهد السابق وتخاذل في الكشف عنها غير صحيحة، مشيرًا إلى أن الجهاز أول الجهات الرقابية التي أصدرت تقارير عن تخصيص الأراضي والمدن والبنوك .

وقال ونيس خلال الندوة التي عقدها المعهد الديمقراطي أمس الاربعاء، تحت عنوان "محاكمات الفساد في عهد مبارك - قضايا مهملة":"إن الجهاز لم يقصر في أداء دوره الرقابي بالقدر المنصوص عليه في القانون، لافتا إلى أنه قام بدوره بالكامل ولم يترك أي موضوع عرض على الساحة ويمس المواطن إلا وتم كتابة تقارير رقابية عنها .

وأضاف:"إنه من الظلم توجيه اللوم إلى الجهاز لأنه له دور محدد في كشف الفساد من ضمن 10 أجهزة رقابية مسئولة فى مصر ويحق له مراقبة الهيئات الخدمية والاقتصادية وشركات القطاع العام والأعمال والشركات القابضة والدولة والجمعيات التي تحصل على دعم حكومي.

ونفى ونيس تلقي الجهاز أو أحد من العاملين به أي مكافآت من أي جهة، مؤكدًا أن الجهاز يتعامل بمنتهى الشفافية ولا يحصل على أي مكافآت من أي جهة خاضعة للرقابة.