البرعي: حقوق عمالنا بالخارج خط أحمر

محلية

الخميس, 05 مايو 2011 10:09
القاهرة - أ ش أ :


أكد د. أحمد حسن البرعي وزير القوى العاملة والهجرة اليوم الخميس أنه لن يفرط في أي حق من حقوق العمالة المصرية بالخارج، وأن حقوق ومكتسبات العمالة المصرية خط أحمر لن يسمح لأحد بالاقتراب منه تحت أي ظرف. وأكد الوزير أن هناك لجنة من وزارتي المالية والخارجية العراقية ستصل القاهرة في وقت قريب لبحث حقوق العمالة المصرية العائدة من العراق "الحوالات الصفراء" التي ظلت معلقة لفترة طويلة بسبب إصرار الحكومات المصرية السابقة على ربط حقوق العمال بباقي المديونيات الحكومية والخاصة الآخرى.
وأضاف"أن هناك تفاهما واضحا من الحكومة العراقية بشأن تلك المستحقات، وأنه فور إجراء المباحثات اللازمة في هذا الشأن سيعلن ما تم الانتهاء إليه في وقت قريب وجميع الإجراءات الأخرى".
جاءت تلك التصريحات للبرعي عقب لقاء مع السفير العراقي نزار الخير الله حيث تم بحث أوجه التعاون بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بمستحقات المصريين العائدين من العراق والمعروفة بالحوالات الصفراء.
وشدد الوزير للسفير العراقي على أهمية فصل مستحقات المصريين بالحوالات الصفراء عن باقي الديون الآخرى المعلقة بين البلدين، وإنهاء هذا الأمر بعد أن ظل معلقا لمدة تصل إلى 20 عاما لأن حقوق الأفراد لا يصح ربطها بالديون الحكومية والخاصة الأخرى.
ومن جانبه، أكد السفير العراقي بالقاهرة نزار الخير الله أن مستحقات العاملين المصريين ليس عليها خلاف لأنها تمثل جهد وعرق لا يمكن لأحد أن ينكره إلا أن الحكومة المصرية السابقة قد ربطت تلك المستحقات بالديون الأخرى لمصر لدى العراق.

أهم الاخبار