رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ائتلاف الثورة في قنا: نرفض عادل لبيب


حذر ائتلاف شباب الثورة في قنا مساء اليوم من اختيار عادل لبيب محافظا، مؤكدا ضرورة تعيين محافظ مسلم مدني مع كامل التقدير لمبدأ المواطنة.

وعبر الائتلاف عن رفضه لأن تكون قنا محافظة "لكوتة قبطية" وضرورة أن يكون لدى المحافظ فكر تنموى وخطة واضحة للنهوض بالمحافظة.

وعبر ائتلاف شباب الثورة في قنا - في بيان - عن اعتذاره لرئيس الوزراء الدكتور عصام شرف عما حدث من فوضى خلال زيارته للمحافظة أمس والمؤتمر الذي عقده في إحدى القاعات في المحافظة ورحب بمبادرة شرف بعقد مؤتمر شعبي آخر في ميدان التحرير أمام مبنى محافظة قنا.

واعتبر الائتلاف أن ما حدث من فوضى خلال المؤتمر يوضح لكافة الحاضرين وجود أياد خفية تعبث بمقدرات أهالى قنا ومكاسب الثورة المجيدة . وحملوا اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة قنا والقائم بأعمال المحافظ والجهات الأمنية وغيرهم من المسئولين المسئولية عن سوء تنظيم المؤتمر وما حدث به.

وعرض أعضاء ائتلاف شباب الثورة تنظيم مؤتمر شعبي لشرف أمام مبنى المحافظة يحضره أبناء قنا .

وطالب البيان الدكتور شرف بتفسير وجود اللواء عادل لبيب فى المؤتمر الذي عقده أمس . وحذر من التفاعل العاطفي مع عادل لبيب "ونسيان ملفه الأمني الأسود المغطى بدماء المصرين وما أحدثه من انشقاق وفرقة بين أبناء محافظة قنا ودعمه المباشر

لأعضاء الحزب الوطنى والنظام السابق" .

وأكدوا أن اختياره محافظا "سيؤدى لردود أفعال واسعة كالتى حدثت عند

اختيار عماد ميخائيل" . وتساءل أعضاء ائتلاف شباب الثورة: "هل ترشيح عادل لبيب وهو من أباطرة أمن الدولة تهديدا لأهالى قنا بعودة القمع والقهر واستخدام أدوات القوة

مثلما حدث عند إحالة ملف اعتصامات قنا لوزارة الداخلية؟" .

وأكد البيان ضرورة تقديم محافظ قنا السابق اللواء مجدى ايوب اسكندر وجميع رموز الفساد في المحافظة إلى المحاكمة بعد التحقيق فى البلاغات المقدمة ضدهم وكشف ملفات الفساد والاعتذار عن الإساءات التى حدثت لشعب قنا جراء التصريحات الإعلامية التى خرجت بالقنوات الفضائية والتى تصف أهالى قنا بقطاع الطرق والخارجين عن

القانون.

وطالب بإقالة رئيس جامعة جنوب الوادى أمين عام الحزب الوطنى المنحل في قنا ومراجعة قرارات تخصيص الأراضى لمشروعات شركة "اوراسكوم" في قنا وكذلك باقى المشروعات فى عهد المحافظ السابق ووضع خطة عمل للنهوض بكافة محاور التنمية فى المحافظة يشارك فيها ائتلاف الثورة وتضم خبراء من الجامعة والتنفيذيين وتكون محددة بفترات زمنية لتحقيق طموحات أبناء قنا.