"الرأفة" مع الطالب بعين شمس

محلية

الأربعاء, 04 مايو 2011 17:07
كتب- زكي السعدني :

قــرر مجلــس جامعــة عــين شمــس في اجتماعه اليوم الأربعاء برئاســـة د.ماجد الديب تعديل نظام الرأفة بما يتناسب مع مصلحة الطالب .

وصرح د . ماجد الديب رئيس الجامعة بأن المجلس وافق على السماح للطلاب المصريين العائدين من ليبيا واليمن والمقبولين بكليات الجامعة هذا العام بأداء الامتحانات في الدور الثاني في جميع المواد مع تفويض السادة عمداء الكليات فى الأمور الفنية الخاصة بهؤلاء الطلاب .

وقرر المجلس تجديد تعيين الدكتور محمد عوض تاج الدين عضوا بمجلس الجامعة من الخارج لمدة عامين ، كما تم

إقرار مذكرة التفاهم الموقعة بين كلية الألسن ومعهد كامويش – لشبونة بخصوص إنشاء قسم برتغالي والليسانس في الدراسات البرتغالية والخاصة بالثقافات الناطقة بالبرتغالية بكلية الألسن واستطلاع رأي المجلس الأعلى للجامعات .

كما وافق المجلس على المعايير الأكاديمية لبرنامج تكنولوجيا وإدارة المشروعات الزراعية بكلية الزراعة نظام التعليم المفتوح مع رفع الأمر للمجلس الأعلى للجامعات، وإضافة مقرر إجبارى في مرحلتي الماجستير والدكتوراة بكلية الزراعة مع رفع الأمر للمجلس الأعلى للجامعات.

ووافق المجلس على صرف مكافأة الدفعة السادسة للنشر الدولي لعدد 145 بحث والدفعة السابعة لعدد 174 بحثا بقيمة اجمالية 976 الفا و500 جنيه، ونشر بحث أو اكثر لطالب الدكتوراه وبحث واحد لطالب الماجستير.

وأضاف د.الديب بأنه تقرر تفعيل القرار الصادر من رئيس الجامعة عام 2009 والخاص بتشكيل لجان وضع الامتحانات والتصحيح بكليات الجامعة بحيث لا تقل عن عضوين على الأقل لكل مادة ولا يسمح لعضو هيئة التدريس بالتدريس أو بالاشتراك في تدريس اكثر من مادتين لكل فرقة سواء فى مرحلة البكالوريوس أو مرحلة الدراسات العليا ، وتقرر أيضاً تنظيم دورات تدريبية على أعمال الأمن للأفراد المعينين بوظيفة ( موظف أمن ) ليكون مؤهلا تأهيلا خاصاً لهذه الوظيفة .

أهم الاخبار