أهالى برج العرب يشكون عدم وجود صرف صحى

محلية

الثلاثاء, 03 مايو 2011 20:48
تقرير ـ شيرين طاهر:


تعددت شكاوى أهالى مركز مدينة برج العرب من

عدم وجود شبكة صرف صحى بالمدينة حتى الآن، مؤكدين أنه رغم كثرة الوعود التى يطلقها المسئولون بالمحافظة بشأن اقتراب تنفيذ المشروع فإن شيئا لم يتحقق.

وأشار الحاج محمد حسين بالمعاش أنهم يعانون منذ فترة طويلة من هذه المشكلة وهو ما دفعهم إلى الاعتماد على حفر الآبار واستخدامها فى تصريف المياه والتى تتسبب فى ارتفاع نسبة المياه الجوفية بالمدينة.

ويقول محمود محمد موظف إننا نعيش على أمل أن الحكومة تنفذ لنا وعودها بمشروع الصرف الذى ظل أكثر من أعوام.

ويوضح ساهر عبد النبى مهندس: منطقة نجع العرب لا توجد بها مشكلة صرف صحى فقط ولا مشكلة مياه ولا تلوث، لكن مشكلتنا الأساسية أنها متجاهلة من المسئولين وخارج نطاق الخدمة لأن لم يعيش بها أحد المسئولين الكبار، بالتالى لم يسأل

عنها أحد ولأننا لم يمر عندنا وزراء ولا سفراء فلا يهتم أحد بالمرافق بها ونحن ندفع الثمن.

وقال محمد عبد الماجد عضو مجلس محلى برج العرب إن مدينة برج العرب المدينة الثانية لمحافظة الإسكندرية ومع ذلك لم يوجد بها صرف صحى رغم أن عدد السكان يتجاوز 1500نسمة، وأنها تتبعها 3 قرى وأكثرمن 33 نجعا وهم فى أشد الحاجة للصرف الصحى، نظرا للأضرار المترتبة على الصرف من خلال الآبار مما يترتب عليه تلوث فى المياه الجوفية وارتفاع نسبى فى المياه الجوفية وانهيار المنازل والتلوث البيئ الناجم عن طفح هذه الآبار بالشوارع .

وقال : تقدمنا بطلب إحاطة خلال هذه الدورة بشأن موقف مركز مدينة برج العرب من

خطة الصرف الصحى القادمة ومطالبين فيه الجهات التنفيذية بسرعة البدء فى تنفيذ مشروع الصرف الصحى بمدينة برج العرب حيث إنه كان قد خصص اعتماد مالى أكثر من 800 مليون جنية لتنفيذ شبكة الصرف الصحى بالمدينة والمركز وقام المكتب الاستشارى برفع جميع المناطق بالمدينة والقرى منذ اكثر من عامين ولم يتم التنفيذ حتى الآن ولكن نأمل فى تنفيذ وعد المحافظ لنا بإنهاء مشكلة الصرف الصحى خلال العام2010.

وقال حسين رجب رئيس مجلس محلى برج العرب إن المجلس ناقش هذا الموضوع فى جلسته مؤخرا، وأوصى بمخاطبة اللواء عادل لبيب لاتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء فى تنفيذ المشروع فى أقرب وقت تخفيضا من معاناة الأهالى.

وأكد كمال النحال رئيس مركز برج العرب أنه تم بالفعل رفع جميع مناطق المركز وتخصيص مبلغ 800 مليون جنيه لمشروع الصرف الصحى بمركز ومدينة برج العرب لافتا إلى أن هذا المبلغ سيتم توفيره بمجرد البدء فى تنفيذ المشروع وفقا لخطوات العمل ومايتم الانتهاء منها كل عام.

وأشار إلى أنه من المقرر البدء فى تنفيذ المشروع قبل بداية 2012.

أهم الاخبار