عمال "ميفكو" يواصلون اعتصامهم

محلية

الثلاثاء, 03 مايو 2011 16:41
كتبت :- امانى زكى :

واصل عمال مصانع ومعارض شركة ميفكو لصناعة الأثاث بحلوان اعتصامهم لليوم الثانى على التوالى اعتراضاً علي عدم الاستجابة لمطالبهم. كما أغلق رئيس مجلس إدارة الشركة اليوم جميع المصانع، وأدخل سيارات نقل الأثاث للداخل، تحسبا من اعتصام العمال.

وطالب المعتصمون بإنشاء نقابة عمالية لهم، واسترداد القيمة المستحقة للإجازات مع استرداد قيمة الأرباح الخاصة بالعاملين بأثر رجعي، واسترداد قيمة جزاءات التأخير مع إنشاء صندوق للزمالة تحت إشراف النقابة العمالية، ودمج الحافز الشهري مع المرتب، والتأمين علي العاملين ، وعدم إيقاف أو إنهاء خدمة أي عامل إلا بعد إحالته للمحكمة العمالية، وتعويض كل عامل يصاب داخل أو خارج الشركة وتوفير رعاية صحية للعاملين.
واكد المعتصمون امتناع نبيل رفعت رئيس مجلس الادارة عن
صرف علاوة 15 % التى اقرها رئيس مجلس الوزراء وتم صرفها بجميع المصانع والشركات بجانب حرمانهم من الزيادة السنوية المستحقة لهم، والتي وعدهم بها رئيس مجلس الإدارة منذ بداية العام، لكنه اكتفي بدمج العلاوة السنوية مع الزيادة التي طرحتها الحكومة ليتم صرف 10% فقط للعاملين للاثنين معا.
واشار المعتصمون ان رئيس مجلس الادارة يجبرهم على التوقيع على صرف جميع مستحاقاتهم من الحسابات السنوية وهو ما لم يحدث فضلا على عدم تطبيقة أحكام قانون العمل
كما طالبوا بعودة جميع العاملين المفصولين فصلاً تعسفياً وتعويضهم عن هذه الفترة، والحصول علي نسخة من عقد العمل لكل العاملين، وتوقف الشركة عن إجبار المتقدمين للعمل على التوقيع علي بياض علي استقالة و استمارة( 6 ).

أهم الاخبار