رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة يقرر نقل مشروع أرض المعارض


أعلن د. عبدالقوى خليفة محافظ القاهرة اليوم الثلاثاء أن مشروع أرض المعارض بحى مدينة نصر سيتم نقله إلى مكان آخر حتى لا تتأثر الحركة المرورية بتلك المنطقة الحيوية، مشيرا إلى أن المشروع متوقف فى الوقت الحالى.

وأضاف أن هناك لجنة بوزارة التجارة والصناعة تدرس المشروع وتقيمه ولن يتم أخذ أى قرار بشأنه إلا عندما يتم التأكد من أنه لا يوجد أى آثار جانبية تؤثر على النشاط المرورى بالمنطقة.

وأكد أنه لن يتم تنفيذ أى مشروع من المشاريع الجديدة بالمحافظة ما لم يثبت فائدته للمواطن القاهرى. كما أعلن أنه تم الاتفاق مع وزارة الإسكان على تسليم المحافظة 1000 شقة شهريا سيتم منحها للحالات القاسية والإخلاء الإدارى وسكان العشوائيات.

وأشار إلى أن القاهرة بها 52 منطقة عشوائية منها 16 منطقة تمثل خطورة على أرواح المواطنين سوف يكون لهم الأولوية فى الحصول على وحدات سكنية، موضحا أن هناك حاليا لجانا فنية تحدد

تلك المناطق الخطرة.

وقال المحافظ: "إننا سنعمل جاهدين ولن نسمح بالتخلى عن أى مواطن مصرى وتركه فى مكان يمثل خطورة عليه أو على أهله ومقتنياته"، مشيرا إلى أن السبب الرئيسى فى وجود العشوائيات بالقاهرة هو أن القاهرة العاصمة تعد جاذبة عن باقى المحافظات الإقليمية الطاردة لذلك نأمل أن تعمل هذه المحافظات على أن تكون جاذبة من خلال توفير فرص العمل ورفع المستوى المعيشى بها.

وأكد خليفة - فى ختام تصريحاته - أنه لم يسع أبدا إلى هذا المنصب الجديد كمحافظ للقاهرة، وإنما جاء فقط لخدمة المواطنين، مضيفا "أنه لو بيده لجعله بالانتخاب وليس بالتعيين".