إصدار قرارات تنظيمية للغرف السياحية

محلية

الثلاثاء, 03 مايو 2011 14:00
القاهرة - أ ش أ


أصدر وزير السياحة منير فخرى عبدالنور قرارا بشأن تحديد مدة العضوية فى مجالس إدارات الغرف السياحية بثلاث سنوات عن الدورة الواحدة ، وتحديد موعد انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية ليكون قبل انتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية بشهر على الأقل .

وقال وزير السياحة اليوم الثلاثاء إن هذه القرارات تأتى فى إطار الحرص على تنظيم إجراءات انتخابات الغرف السياحية والترشح لمجالس إداراتها . مضيفا:" أن القرار شمل أيضا الموضوعات التى تقوم الجمعية العمومية العادية لأية من الغرف السياحية بالنظر فيها، وذلك عند انعقادها فى النصف الأول من السنة المالية، على أن تعقد الجمعية العمومية العادية للغرفة

قبل نهاية الدورة بشهرين للدعوة إلى إجراء انتخابات أعضاء مجلس الإدارة".

وأشار عبد النور إلى أنه أصدر قرارا يتضمن شروط الترشح لعضوية مجلس إدارة أية من الغرف السياحية ومندوبى الغرف لدى جمعية اتحاد الغرف السياحية.

وأوضح أن القرار تضمن أن يكون لكل غرفة سياحية مجلس إدارة مكون من 12 عضوا يتم انتخاب 8 منهم عن طريق الجمعية العمومية بطريق الاقتراع السرى ويعين وزير السياحة الأربعة الباقين وفقا للقانون.

وأشار إلى أن القرار بالنسبة لغرفة شركات السياحة يشمل المرشحين لمجلس الإدارة(6 أعضاء) يمثلون شركات سياحة فئة (أ) وعضو واحد لتمثيل شركات سياحة فئة (ب) وعضو واحد لتمثيل شركات السياحة فئة (ج).

أهم الاخبار