رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وقفة احتجاجية للعاملين ب"عقارية المنصورة"

وقفة العاملين بالضرائب اعقارية

نظم ظهر اليوم الثلاثاء العاملون بمصلحة الضرائب العقارية بالمنصورة والبالغ عددهم 450 موظفا وباحثا ومأمورا ومفتش ضرائب وإداريا أمام مقر الضرائب بمساكن سوق الشيخ حسانين بالمنصورة احتجاجا علي مقرات الضرائب التي تعلو محلات لسوق بيع وذبح الدواجن وتربية الأغنام والأبقار وموقف خاص للحناطير وعربات الكارو .

ورفع المتظاهرون شعارات (يا عداله فينك فينك ...المديرية بينا وبينك ) و(متمسكون بقرار رئيس المصلحة بتوفير مكان جديد ).

وأكد مكرم لبيب رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالضرائب العقارية أن الوقفة جاءت نتيجة وعود سابقة بدأت بعرض مذكرة من اللجنة النقابية لشراء مبني يخص مديرية الضرائب العقارية حيث تمت الموافقة وإدراجها في الموازنة للعام المالي 2011 /2012 وأرسل فاكس في 22 يناير الماضي بهذا المضمون ليأتي فاكس آخر جديد في 17 أبريل الماضي ليلغي ما تم الموافقة عليه في السابق .

ويضيف محمد السيد عبدالرحمن أمين عام اللجنة النقابية بالدقهلية:"أن هذا الطلب جاء من أجل الحفاظ علي المال العام فلدينا خزينة بداخلها الملايين الخاصة بالممولين وفي هذا المكان وهوسوق للخضار ومنطقة تحوي البلطجية وهناك معارك بالسيوف والأسلحة البيضاء والسطو قد يعرض هذا للسرقة بخلاف التهديدات النفسية ".

وتقول إحدي السيدات: "إننا هنا مقسمون في ثلاث شقق بكل عمارة قسم ( 3 و5 و6 ) وهذا تشتيت

للعاملين الذين يوقعون في إحدي العمارات ولدينا سيدات كبار السن ومرضي علاوة علي أن عند ختم أي خطاب للممول وحتي خطاب التأمين الصحي نذهب لمقر المديرية بطلخا وهذا يتطلب تاكسي بأجرة تتعدي 7 جنيهات وبهذا يكون هناك التشتيت للموظف والممول"، وأضاف رفعت العشري عامل إنني أقوم يوميا بالذهاب إلي طلخا ورحلة خطر وتهديد لأنني أحمل مكاتبات وأوراق هامة وعرضة للسرقة والإصابة كما حدث أمس .

وتساءل مكرم لبيب "هل جمع الضرائب العقارية في مبني واحد للتسهيل علي الممول والعاملين شيء مخالف لا يستحق النظر فيه وتطبيقه علما بأن مقر مبني المديرية بطلخا يتكلف شهريا 7 آلاف جنيه كإيجار أي 84 ألف جنيه في العام أليس هذا يكلف الدولة الكثير من المال والجهد" ..

وأعلن المحتجون تصعيد الموقف تدريجيا ليصل ألي حد الإضراب عن العمل .