العيسوي: قانون الأمن الوطني خلال إسبوع

محلية

الاثنين, 02 مايو 2011 16:15
كتبت- مونيكا عياد:

أكد اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية إصدار قانون ينظم عمل جهازالأمن الوطني الجديد خلال أسبوع.

وقال: "إن القانون سوف يحدد حقوق وواجبات واختصاصات ومهام الجهاز، كما أكد أن مستشفي أفراد أمن الشرطة سوف تكون جاهزة خلال 10 أيام . وأشار إلي أن الفترة القادمة ستشهد طفرة في مرتبات الشرطة.

واستعرض وزير الداخلية خلال اجتماعة اليوم الاثنين، مع ممثلين للائتلاف العام لضباط الشرطة خطة عودة المرور للشارع المصري علي النمط الحديث وإصلاح الوضع الداخلي للوزارة ، استغرق الاجتماع 3 ساعات بديوان عام الوزارة وأعلن العيسوي خلاله الاعتراف بشرعية الائتلاف واستجابته لبعض طلباته التي تقدم بها قبل ذلك ، مؤكدا أنه لا احد فوق القانون في جهاز الشرطة، ولن يسمح بوجود قيادات فاسدة داخل الوزارة .

وأعلن عن تجميد بعض هذه القيادات والنظر في شأن عدد آخر منها ، موضحا أن الاصلاح لا يمكن خلال 3 شهور فقط وإنما تدريجيا،

مشيرا إلي أن الفساد كان منتشرا في جميع الوزارات وليس الداخلية فقط.

وقال العيسوي: "إن وزارتي مؤقته لتيسيير الأعمال ، ونحن الراحلون وانتم الباقون " ، مشددا علي ضرورة تواجد الضباط بالشكل الكامل بالشارع المصري ، موجها رسالة لضباط الائتلاف بضرورة التكاتف سويا لدفع الوزارة إلي الأمام لتحقيق رسالتها في حفظ الأمن والأمان .

وأكد العيسوي أن جهاز التفتيش بالوزارة سوف يقتصر دورة علي التوعية وتقييم الاداء والعمل وليس توقيع الجزاءات والتربص للضباط ، موضحا أن التفتيش لن يتحقق إلا في التجاوزات الصادرة من الضباط والتي قد تنتهي بالمحاكمة التأديبية أوالاحالة للاحتياط .

ووافق العيسوي علي دراسة ميدانية قدمها الائتلاف لعودة وضبط المرور للشارع المصري علي النمط الاوروبي الحديث لتطبيقها بداية الشهر المقبل ، كما قرر إجراء انتخابات في جميع أندية الشرطة ومديريات الامن في جميع المحافظات بداية من الاسبوع القادم ، يعقبها اجراء انتخابات بالنادي العام للشرطة بالقاهرة .

 

أهم الاخبار