رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

انتهاء 90 % من مساكن متضرري السيول بأسوان


قال محافظ أسوان مصطفى السيد إنه تم الانتهاء من 90% من المرحلة الأولى لإنشاء قرية الهلال الأحمر بقرية الأعقاب شمال مركز أسوان بإجمالي 200 مسكن ضمن 400 مسكن شاملة المرافق الأساسية والخدمات من المستهدف إنشاؤها لمتضرري السيول .. بالاضافة إلى الانتهاء من إقامة 50 منزلا قامت بإنشائها مؤسسة مصر الخير موزعة على قرى شمال أسوان.

وقال المحافظ إنه تم أيضا الانتهاء من 70 % من مساكن متضرري السيول بمنطقة العلاقي جنوب أسوان بإجمالي 252 وحدة سكنية كمرحلة أولى كاملة التشطيب وشاملة المرافق والبنية الأساسية بتكلفة بلغت 28 مليون جنيه، مشيرا إلى قيام مؤسسة أغاخان الدولية بترميم 40 منزلا لمتضرري السيول بمنطقة أبو الريش قبلي.

وأوضح أن جميع التبرعات العينية التي وردت من وزارة الإنتاج الحربي وبعض مؤسسات المجتمع المدني والمخصصة لمنكوبي ومتضرري السيول تم توزيع معظمها بناء على الحصر الشامل لمتضرري السيول والذي شاركت فيه القيادات الشعبية والأهلية والطبيعية بقرى أبو الريش قبلي وبحري والأعقاب وبهاريف والكوبانية وغرب أسوان.

وأضاف: "أن إجمالي التعويضات العينية التي وردت للمحافظة وصلت إلى 4560 جهازا منزليا وكهربائيا منها تليفزيونات وثلاجات وغسالات وبوتاجازات وسخانات ومراوح، بجانب أطقم مطبخ وأسرة ومفروشات منزلية".