شباب الوفد بالفيوم يقدمون حلولا لمواجهة الانفلات الأمني

محلية

الاثنين, 02 مايو 2011 12:03
الفيوم : سيد الشورة


التقى عدد من أعضاء برلمان الشباب التابع للجنة شباب الوفد بمحافظة الفيوم مع اللواء مرسي عياد مدير أمن الفيوم بمكتبه مؤخراً لمناقشة كيفية مواجهة الانفلات الأمني التي شهدتها المحافظة عقب ثورة 25 يناير، ومطالب الشباب من أجل استعادة الانضباط الأمني للشارع الفيومى. وتبادل مدير الأمن وجهات النظر مع ممثلي برلمان الشباب في المقترحات الثمانية التي تقدموا بها إليه وأبدى تفهمه لهذه المطالب ووعد بتحقيقها والتعاون مع برلمان الشباب في تحقيق ذلك .
وقد تضمنت المذكرة التي قدمها ميشيل ميلاد رئيس لجنة شباب الوفد بالمحافظة وعدد من أعضاء البرلمان عدة مطالب ومقترحات كان قد أقرها أعضاء البرلمان خلال مناقشتهم لظاهرة الانفلات الأمني بالمحافظة في أحد اجتماعات البرلمان الذي يعقد في

الأربعاء من كل أسبوع .
وطالب كل من محمود ميزار وعبدالفتاح مغيب وإبرام ميلاد ومينا محسن أعضاء البرلمان مدير الأمن بتفعيل دور العلاقات العامة بمديرية امن الفيوم لتستقبل شكاوى المواطنين والعمل على حلها وتسيير دوريات أمنية فى الأحياء الشعبية والمناطق التي تحتاج إلى تحقيق الانضباط الأمني بها لإعادة الأمن إلى شوارع الفيوم.
كما طالب أعضاء البرلمان رجال الأمن بالقيام بدورهم فى الملاحقة السريعة للمجرمين وردعهم من أجل فرض الأمن والامان في إطار تطبيق القانون والالتزام به مع استبعاد الضباط الغير مرغوب فيهم شعبيا عن مواقعهم ونقلهم إلى مواقع لا يتعاملون فيها مع الجمهور .
واقترح أعضاء البرلمان ضرورة قيام الشرطة بتحذير المخالفين للقانون قبل إزالة مخالفاتهم والتعامل معهم بحزم في حالة تكرار المخالفة في إطار القانون وتحقيق سيادته .

واقترحوا حث المواطنين على التعاون مع الشرطة لضبط المتهمين والسجناء الهاربين والمسجلين خطر وأن تقوم دور العبادة بحث المواطنين للتعاون مع الشرطة فى ذلك .

من جانبه ابدى اللواء مرسي عياد مدير أمن الفيوم تفهمه لمطالب أعضاء البرلمان وأكد ان المديرية بدأت بالفعل فى تسيير دوريات امنية وانه جارى شن حملات امنية على البؤر الاجرامية بالتعاون مع القوات المسلحة فى جميع مراكز المحافظة، مشيرا الى أنه تم تخصيص ضابط للعلاقات العامة بكل قسم شرطة من أجل مقابلة المواطنين وخدمتهم .

وأضاف مدير الأمن نرحب بأفكاركم ومكتبى مفتوح للجميع مشيرا الى ان المواطنين بدأوا فى مساعدة الشرطة على استعادة مكانتها لفرض هيبة الدولة .حضر اللقاء العميد أحمد نصير مدير ادارة البحث الجنائى بمديرية الامن وقيادات أمنية أخرى .

أهم الاخبار