تقارير:مياه الغسيل الكلوي بالفيوم ملوثة

محلية

الأحد, 01 مايو 2011 15:55
الفيوم-سيد الشورة:


كشفت تقاريرلإدارة الصحة البيئية بمديرية الشئون الصحية بالفيوم، عن تلوث المياه المستخدمة في عمليات الغسيل الكلوي بمستشفى طامية المركزى الاشتراطات الصحية.

اكدت التقارير أن عينات المياه المأخوذة من مركز الكلي بالمستشفي، خلال أشهر أغسطس وسبتمبر وأكتوبر وديسمبر الماضى غير مطابقة للمواصفات الواردة بقرار وزير الصحة رقم ٦٣ لسنة ١٩٩٦ وتعديلاته، بشأن معايير المياه المستخدمة في عمليات الغسيل لمرضى الفشل الكلوي.

وأضافت أن نتائج تحاليل العينات الواردة من معامل وزارة الصحة أكدت أن المياه غير مطابقة للمعايير البيولوجية والكيميائية لثلاثة اشهر متتالية بالاضافة الى شهر رابع مما يخالف القرارات والاشتراطات الصحية .

وأظهرت التقارير أن العينات غير مطابقة بيولوجيا لاحتوائها على مجموعة البكتريا القولونية وغير مطابقة كيميائيا لزيادة تركيز الكالسيوم بها عن الحدود المقررة فى شهر اغسطس الماضى وارتفاع تركيز

الكالسيوم والالومنيوم ولاحتوائها على النتريت فى شهر سبتمبر ولاحتوائها على الامونيا فى شهر اكتوبر وكذلك لزيادة التوصيل الكهربائى وارتفاع تركيز الاملاح الذاتية والصوديوم بالعينات فى شهر ديسمبر عن الحدود المقررة ولاحتوائها على النتريت .

وأكد مصدر طبى مسئول أن احتواء المياه المستخدمة فى عمليات الغسيل الكلوى علي المواد سالفة الذكر يهدد حياة المرضى الذين يترددون على الوحدة للغسيل نظرا لانتقال البكتريا القولونية لدمائهم أثناء عمليات الغسيل بالاضافة إلى ارتفاع التركيز الكيميائى المتمثل فى الاملاح الذاتية والصوديوم والكالسيوم والامونيوم .

أهم الاخبار