وقفة لـ"معيدي الأزهر" أمام رئاسة الجامعة غدًا

محلية

الأحد, 01 مايو 2011 12:25
كتب - محمد أبوعاصي:


ينظم غدا الاثنين أعضاء هيئة التدريس المعاونة بجامعة الازهر"المعيدين في جميع الجامعات" وقفة احتجاجية أمام مقر رئاسة جامعة الازهر احتجاجا على قرار رئيس الجامعة القاضى بضرورة الحصول على الكورس الانجليزي الإجباري كأحد الشروط المنبثقة عن جهود الجامعة تأهيل الاساتذة والمعيدين. ويقضى القرار بضرور حصول أعضاء هيئة التدريس المعاونين "المعيدين في جميع الجامعات" على كورس لغة انجليزية لمدة سنتين من جامعة القاهرة وهو المكان المعتمد الذي أقرته الجامعة، مما يتسبب في تعطيلهم عن الهدف المنشود وهو تحضير الرسالة، نظراً لأن الكورس مدته عامين ويتطلب الحضور لمدة 5 أيام في الأسبوع الواحد.

واكد احد المعيدين الذى فضل عدم ذكر اسمة ان الكورس يتطلب التفرغ التام للحضور، بالإضافة إلى أنه عقبة كبيرة أمام المعيدين المقيمين في

الأقاليم، لحضورهم إلى القاهرة مما يسبب اضطراباً لهم في المواعيد بجامعاتهم في الأقاليم، الأمر الذي جعل جميع معيدين الأزهر ينظموا وقفة احتجاجية غدا الاثنين أمام مكتب الدكتور اسامة العبد رئيس جامعة الازهر لإلغاء هذا القرار الذي من شأنه تعطيل حياة الطلاب العلمية.

جدير بالذكر ان هذه ليس المرة الاولى التى يحتج فيها المعيدون على هذا الكورس، الامر الذى نجم عنه اشترط عمداء الكليات حضور المعيد يومين في الأسبوع على الأقل كحل لهذه الازمة، وهو ما يتضارب مع "الخمسة أيام " مدة الكورس التى تعمل الجامعة على تطبيقها.

ويشترط على الدعاة خريجي قسم الشريعة الإسلامية الذين يتوجهون إلى الخارج أن يحصلوا على الشهادات الأجنبية، ولكن المقيمين بالداخل لن يستفيدوا مما يعد عقبة تعجيزية امامهم تعطيلهم.

أهم الاخبار