سلامة: حريصون على حياة كريمة لأساتذة الجامعات

محلية

الأحد, 01 مايو 2011 11:56
كتب- زكي السعدني:


أكد د. عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا على أهمية دور أعضاء هيئة التدريس بالجامعات في العملية التعليمية وإعداد الأجيال الجديدة من الخريجين . وأضاف خلال اجتماعه مع رؤساء نوادي أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية بمقر وزارة التعليم العالي:"إن الدولة حريصة على توفير الحياة الكريمة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات وكذلك أعضاء هيئة البحوث بالمراكز البحثية.
وأعلن الوزير أنه اعتبارا من شهر يوليو القادم سوف تتم زيادة دخول أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعات، وأعضاء هيئة البحوث في المراكز البحثية وسوف تكون الزيادة من خلال مبلغ ثابت يضاف للمرتب الشهري ويعادل هذا المبلغ بحد أدنى ما هو مقرر حالياً في حافز

الجودة، مشيرًا إلى انه سوف تطبق هذه الزيادة على جميع أعضاء هيئة التدريس والبحوث، مضيفا:" إننا نتطلع لزيادة تدريجية في دخول أعضاء هيئة التدريس على مدار السنوات الثلاث أو الأربع القادمة.
كما وافق الوزير خلال الاجتماع على اتخاذ الخطوات التنفيذية لإنشاء نقابة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات .
وبالنسبة لتوفير الأمن داخل الجامعات بعد انتهاء دور الحرس الجامعي أوضح الوزير أن الجامعات بدأت بالفعل في إعداد هياكل تنظيمية لقوات أمن مدني تتبعها، وسوف يشارك في هذه الهياكل خريجو الجامعات وسوف يتم تدريبهم من خلال مراكز متخصصة، ومع مطلع العام الجامعي القادم سوف يكون لدى الجامعات منظومة أمن متكاملة في مختلف الجامعات المصرية .

أهم الاخبار