رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقيب الفلاحين يحذر من وصول الجراد لأبوصوير بالإسماعيلية

محلية

الاثنين, 04 مارس 2013 19:52
نقيب الفلاحين يحذر من وصول الجراد لأبوصوير بالإسماعيلية
الإسماعيلية –ولاء وحيد :

انتقد عربي مجاهد نقيب الفلاحين بالاسماعيلية خطة وزارة الزراعة في مكافحة انتشار الجراد الاحمر وحذر مجاهد من خطورة وصول الأسراب إلى منطقة ابوصوير بالإسماعيلية وتأثيرها على زراعات الخضر والفاكهة المنتشرة بحقول ومزارع الاسماعيلية .

وقال إن خطة المكافحة من قبل مديرية الزراعة غير كافية لمواجهة انتشار الجراد وطالب باستخدام طائرات القوات المسلحة لمكافحة الجراد والقضاء عليه .واستنكر مجاهد تصريحات وزير الزراعة بالقضاء على 95% من

أسراب الجراد وقتل 400 مليون جرادة وقال كيف تمكنت أجهزة وزارة الزراعة من تعداد الجراد الذي تم القضاء عليه .
أعلن المهندس محمد تميم وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الاسماعيلية عن رش 70 فدانا  من الأراضي الزراعية بالمبيدات بالاسماعيلية في إطار مكافحة أسراب الجراد . وأوضح أن إدارة المكافحة قامت برش 20 فدانا بمركز ومدينة
القنطرة غرب و50  فدانا بمركز كسفريت والحدودي بين محافظتي الإسماعيلية والسويس  .
وأشار وكيل الوزارة إلي النجاح في قتل آلالاف ناحية كوبري السلام وباستخدام مواتير رش المبيدات ، وأن مديرية الزراعة خصصت أرقاما هاتفية تم توزيعها علي المزارعين علي مستوي المحافظة لتلقي أي استغاثات بشان تواجد أسراب الجراد المهاجرة ، مؤكدا أن أعمال المكافحة والرصد مستمرة .
وكانت  أسراب الجراد بدأت تتوافد علي محافظة الإسماعيلية في وادي الملاك وعزبة أم مشاق بقرية الشروق، والقصاصين القديمة ، الأحد ، حيث تم رصد أعداد متناثرة من الجراد .

أهم الاخبار