عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعتا القاهرة وعين شمس بنهائيات "كأس النخيل"

شعار جامعة عين شمس

نجح فريقان من جامعتي القاهرة وعين شمس من الوصول لسباق التصفيات النهائية لمسابقة "كأس التخيل" في يوليو المقبل بالولايات المتحدة الامريكية بعدما قدما مشروعات حظت بترشيحات التحكيم في مجالات الصحة والانترنت ومساعدة فاقدي البصر.

وفاز بالمركز الأول فى المسابقة المحلية لتصميم البرمجيات " فريق كايرو3 " عن مشروع "طبيب" من جامعة عين شمس, وهو مشروع طبى يستهدف بناء نظام عبر الإنترنت يمكن استخدامه من خلال متصفح الانترنت أو الموبايل، بحيث يستطيع المستخدم البحث عن طبيب وفق التخصص وحجز موعد للكشف ومراجعة كل المعلومات المرتبطة باللغة العربية، كما يمكن هذا النظام الأطباء من إنشاء ملفات طبية للمرضى، ويتضمن تطبيق الموبايل أيضا خدمة الموقع الجغرافى التى تفيد فى حالات الطوارئ.

كما فاز فى فرع التصميم المدمج مشروع "ايديا فور يو" بالمركز الاول وهو مشروع عبارة

عن جهاز يعمل كنظارة بها كاميرا مثبتة ترسل اشارات صوتية لمساعدة الأشخاص الذين فقدوا نعمة البصر فى معرفة الاشياء والالوان.

وترعي مايكروسوفت مسابقة "كأس النخيل" التي بدأت في عام 2003 كأول مسابقة تكنولوجية عالمية مخصصة لطلبة الجامعات والعقول الشابة.

وتعقد المنافسات على المستوى المحلى أولا لاختيار الفرق الممثلة لبلادها وبعد ذلك تستضيف إحدى الدول النهائيات، وقد استضافت هذه النهائيات عددا من دول العالم المختلفة من إسبانيا إلى البرازيل واليابان والهند وكوريا الجنوبية وفرنسا والقاهرة وبولندا، وسوف تستضيف الولايات المتحدة نهائيات هذا العام.