رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبريل.. الحكم فى قضية العصابة الدولية لجلب الحشيش

محلية

الاثنين, 04 مارس 2013 17:07
أبريل.. الحكم فى قضية العصابة الدولية لجلب الحشيشصورة أرشيفية
البحر الأحمر- لطفي الدمراني وصلاح عبيد

وسط حراسة مشددة من قوات الأمن تم نقل المتهمين في قضية تهريب الحشيش إلى سجن قنا العمومي بعد أن قررت محكمة جنايات الغردقة برئاسة المستشار اسماعيل سليمان..

وعضوية المستشارين فواز الشريف وجمال لشريف تأجيل قضية عصابة التهريب الدولية التي قامت بتهريب 3أطنان حشيش إلى داخل البلاد عبر البحر الأحمر إلى جلسة 7 ابريل القادم مع استمرار حبس المتهمين.
وقد جاءت المحاكمة وسط إجراءات أمن مكثفة في محيط محكمة البحر الأحمر الابتدائية بدأت من صباح اليوم الإثنين.
يذكر أن القضية بدأت من ابريل 2011 حيث أكدت تحريات

الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قيام تشكيل عصابى يضم كل من منور سعيد عبدالحميد خان "42 سنة -باكستانى الجنسية" ومقيم ببيشارو كراتشى بدولة باكستان، وتشارلز ريموند فرندل "71 سنة - بريطانى الجنسية" بحار ولديه مركب ومقيم بمدينة جوهانسبرج بدولة جنوب أفريقيا، بإعداد ثلاثة أطنان من مخدر الحشيش من دولة باكستان تقدر قيمته المادية بحوالى عشرة ملايين دولار.
وأنهما بصدد تهريبها الى داخل مصر على متن المركب التى يمتلكها الثانى بمعرفته وبمعاونة
كل من البحارة لوزدين دومينيك "24 سنة "، وجون رونى نورمان لارس موإلىد "43 سنة"، وفيندا إيفون جون "36 سنة" وجميعهم مقيمون بدولة سيشل.
وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالقوات المسلحة "القوات البحرية ، القوات الجوية، قوات حرس الحدود ، المنطقة الجنوبية العسكرية ، المخابرات الحربية " تم ضبط المركب وعناصر التشكيل ما عدا الأول، وذلك حال تواجدهم بالمياه الأقليمية بالبحر الأحمر، وبحوزتهم 118 جوالا بداخلهم كمية كبيرة من طرب الحشيش وزنت حوالى 3 أطنان.
وبمواجهتهم بما أكدته التحريات وما أسفر عنه الضبط، أقر الثانى بجلبه للمضبوطات لحسابه والأول وبمعاونة طاقم البحارة من دولة باكستان ومحاولة إدخالها إلى داخل البلاد بقصد الاتجار واستخدامه للمركب فى نقل وتهريب وترويج المضبوطات.

 

أهم الاخبار