رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سلامة يجتمع برؤساء النوادى لاختيار العمداء

عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي
عقد الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى منذ قليل اجتماعا بديوان الوزارة مع رؤساء نوادى اعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية .

يبحث الاجتماع النظام المقترح لاختيار القيادات الجامعية الجديدة بدلا من القيادات التابعة للنظام السابق والتى يطالب المجتمع الجامعى برحيلها قبل انتهاء العام الجامعى الحالى .

كما يناقش الاجتماع آلية اختيار القيادات من خلال تشكيل لجنة من اعضاء التدريس المشهود لهم بالكفاءة والحيدة والنزاهة او اجراء الانتخاب الحر المباشر بين المرشحين لشغل المناصب القيادية سواء على مستوى رؤساء الاقسام او العمداء او رؤساء الجامعات .

يأتى الاجتماع فى الوقت الذى حلت فيه معظم مجالس ادارات نوادى اعضاء هيئات التدريس ويجرى العمل حاليا على اجراء انتخابات لاختيار رؤساء جدد بدلا من المعينين عن طريق الجهات الادارية التى كانت ترفض اجراء انتخابات فى عهد النظام السابق وتقوم بتعيين رؤساء تابعين لها .

وكانت الجهات الادارية الممثلة فى رؤساء الجامعات ووزراء التعليم العالى السابقين يتدخلون فى النوادى للقضاء على التيارات السياسية المختلفة وحرمانها من المشاركة فى الجمعيات العمومية للنوادى وكان آخر هذه الجمعيات نادى اعضاء التدريس بجامعة القاهرة.

ويبحث الاجتماع القضايا الخاصة بصرف حافز بدل جودة الاداء وتحسين دخول اعضاء هيئات التدريس بالكليات .

وكان الوزير قد سبق له الاجتماع مع ممثلى التيارات السياسية من اساتذة الجامعات للاتفاق على النظام الخاص باختيار القيادات الجامعية وعرضه على المجتمع الجامعى لاستطلاع رأيه وإعداده فى شكله النهائى لتطبيقه فى بداية يوليو القادم ولم يتم التوصل الى نتائج ايجابية لهذا المشروع حتى الآن .