رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زخاري: 52% من قيادات البحث العلمي نساء

نادية زخاري
نادية زخاري

توجهت الدكتورة نادية زخارى وزيرة الدولة للبحث العلمي اليوم إلى دبي على رأس وفد للمشاركة في مؤتمر نحو العالمية الذي ينظمه المجلس الثقافي البريطاني هناك بدءاً من الغد الإثنين ولمدة 3 أيام  أكدت الوزيرة أن مصر لا توجد بها أي عقبات لتولى المرأة الوظائف القيادية في مجال البحث العلمي لأن هناك 52% من الوظائف القيادية فى مجال البحث العلمي تتولاها المرأة.

كما قالت الوزيرة قبل مغادرتها أن المؤتمر يناقش التحديات التي يواجهها التعليم والبحث العلمي في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتأكيد على مفهوم الإقتصاد القائم على المعرفة من خلال استكشاف الفرص المواتية لتطوير منظومة البحوث والتعليم وتوفير البنية الأساسية للنهوض بهما.
وأضافت أن المؤتمر فرصة لتبادل

الخبرات والآراء وعقد اتفاقيات شراكة لخلق المعرفة وتشجيع المشروعات البحثية والتعليمية وتقويم الاستراتيجيات الخاصة بالبحث العلمي في هذه الدول والعقبات التي تعيق تولى المرأة الوظائف القيادية في البحث العلمي.
ويضم الوفد المرافق لوزيرة البحث العلمي الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث والدكتور أشرف حاتم الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات والدكتور عصام خميس رئيس مدينة الأبحاث العلمية والتكنولوجية فى برج العرب وممثلين عن مختلف المراكز البحثية فى الجامعات المصرية ووزارة الصناعة.