رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المعداوى: المحققون البريطانيون يصلون الأسبوع الحالى

محلية

السبت, 02 مارس 2013 20:56
المعداوى: المحققون البريطانيون يصلون الأسبوع الحالىالمهندس وائل المعداوى - وزير الطيران المدني
متابعات :

أكد المهندس وائل المعداوى - وزير الطيران المدني - على ترحيب وزارة الطيران بمشاركة الجانب البريطاني في التحقيقات الخاصة بحادث البالون الطائر بالأقصر، مضيفًا أنه من المنتظر وصول المحققين خلال الأسبوع الحالي.

وأشار المعداوي بأنه أجرى اتصالات بسفراء كافة الدول التي لقي مواطنيها حتفهم في الحادث؛ للمشاركة في التحقيقات، وفقًا للقواعد الدولية، ولم نتلقِ موافقة سوى من الجانب

البريطاني بينما طلبت الصين واليابان الاطلاع على النتائج والتنسيق مع لجنة التحقيق المشكلة من وزارة الطيران برئاسة الطيار أيمن المقدم؛ وذلك لأننا نسعى لشفافية التحقيقات بهدف القضاء على أي سلبيات.
وأصدرت وزارة الطيران قرار بإيقاف البالون لحين انتهاء التحقيقات، وذلك من أجل السلامة الجوية والأمان لحين معرفة أسباب
الحادث لتلافيها، وتطبيق كافة التوصيات التي تصدر من جانب لجنة التحقيق إذا رأت وضع مزيد من المعاير اللازمة للأمن والسلامة الجوية.
وقال:" إن البالون يُعدُّ من الرياضات الخطرة، ويجب أن يعلم ذلك راكبيه قبل الركوب لكن في ذات الوقت يجب علينا وضع أعلى معاير للأمن والسلامة الجوية، وتشديد الرقابة الصارمة، على جانب آخر يجتمع في الأسبوع الحالي وزير الطيران والسياحة لاستعراض نتائج جولة وزير السياحة في إيران، واتفاقية على رحلات سياحية للإيرانيين في مدن الجذب السياحي".

 

أهم الاخبار