الإخوان: لن ندعم أبو الفتوح إذا ترشح للرئاسة

محلية

السبت, 30 أبريل 2011 14:14
كتب- أحمد السكرى

عبد المنعم أبو الفتوح
نفى محمود حسين الامين العام لجماعة الاخوان المسلمين وجود مرشح للجماعة فى انتخابات رئاسة الجمهورية مؤكدا على عدم دعم الاخوان لأى مرشح يخالف القرار.

وأكد حسين ان الجماعة سوف تتخلي عن تأييد أي عضو بها يصر على خوض الانتخابات الرئاسية _ فى إشارة لعبد المنعم ابو الفتوح عضو مجلس شورى الاخوان الذى أعلن ترشحه مسبقاً- .

في حين قرر مجلس شورى الاخوان المسلمين اعتماد الاجراءات التى اتخذها مكتب الارشاد بخصوص حزب الحرية والعدالة المزمع إنشاؤه، واعتماد البرنامج واللائحة الخاصين بتنظيم الحزب

، كما وافق على اختيار الدكتور محمد مرسى رئيساً وعصام العريان نائب للرئيس ومحمد سعد الكتاتنى أمين عام، وتصعيد غيرهم لمكتب ارشاد الجماعة كما تنص اللائحة الداخلية للاخوان .

وكشف "حسين " على أن نسبة الترشيح لانتخابات مجلس الشعب المقبلة ستكون فى حدود 45% ل 50% رغم تأكيد الاخوان قبل ذلك على أن النسبة لن تتجاوز ال 30%.

وأعلن الامين العام عن تشكيل لجنة من محمد حسين

واحمد عبد المقصود وعطية فياض للتحقيق فى مخالفات الاعضاء ، ورفض الافصاح عن دور الجماعة مستقبلا بعد أنبثاق حزب سياسى من داخلها وهل ستكتفى بالدور الدعوى فقط أم ستمارس دوراً ساسياً ايضا ً

ولفت عصام العريان ألى أن الاخوان لم ينسقوا مع اى حزب او قوة سياسية بعد ،مشيراً الى أن الحزب الذى يرفض التنسيق مع الاخوان سيضيع فرصة غير طبيعية من يديه.

وكان مجلس شورى الاخوان قد بدأ فعاليات النعقاد الثانى الطارئ له على مدار اليومين الماضيين بمقر المركز العام الجديد للجماعة بالمقطم لاول مرة بصورة علنية منذ 16 عام ، لمناقشة الملامح الاخيرة للحزب وتحديد نسبة المشاركة فى الانتخابات .

أهم الاخبار