رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المركز الوطنى: الكنيسة مسئولة عن سيدة كوم أمبو

محلية

السبت, 02 مارس 2013 15:44
المركز الوطنى: الكنيسة مسئولة عن سيدة كوم أمبوصورة أرشيفية
كتب-عبدالوهاب شعبان

حمل المركز الوطني للدفاع عن الحريات كنيسة مارجرجس كوم أمبو المسئولية الكاملة في اختفاء السيدة "سحر .أ"، مطالبا بضرورة عودتها إلى أهلها قبل أن تنزلق الأمور إلى بعد طائفي لايتمناه أحد.

  وكشف المركزالوطني أن السيدة  "سحر. أ " المختفية بـ"كوم امبو"، والتي اتهمت الكنيسة في اختفائها، شوهدت في الساعات السابقة لتغيبها مع زميلة مسيحية أمام كنيسة مارجرجس التي تقع الآن تحت حصار الجماهير الغاضبة من واقعة الاختفاء.
وقال المركز في بيان له حصلت "بوابة الوفد" على نسخة من أن السيدة "سحر"تبلغ من العمر 36 سنة وهي مطلقة وليس لها أولاد ، ومنتقبة وملتزمة

بتعاليم الإسلام وتعمل مدرسة في أحد المدارس بجوار بيتها.
  وأضاف البيان أنها في الفترة الأخيرة قبيل اختفائها ارتبطت بعلاقات صداقة قوية مع بعض  زميلاتها المسيحيات، وشوهدت أكثر من مرة وهي ترتاد كنيسة مار جرجس بميدان المحطة بكوم امبو .لافتا إلى أنها شوهدت في الساعات السابقة لتغيبها مع زميلتها المسيحية وهي تدخل إلى كنيسة ماري جرجس بميدان المحطة وهي الكنيسة التي حاصرها أقاربها بعد ذلك .
  واستطرد البيان "أنها ركبت مع صديقتها المسيحية بصحبة سائق سيارة أجرة تم التعرف
عليه، وفي التحقيق أخبر أنه اصطحبهما باتجاه محافظة أسوان، ولم يعرف وجهتهما بعد ذلك" .
وأشار البيان إلى أنه وفقا لروايات شهود العيان تكون كنيسة ماري جرجس بميدان المحطة بمدينة كوم أمبو على علم بمكان السيدة "سحر. أ "، على عكس ما ردده كاهن الكنيسة أنهم لا يعرفون مكانها.
من جانبه قال القمص أرسانيوس كيرلس كاهن كنيسة مارجرجس:" إن كنيسته لا تعلم شيئا عن اختفائها"، لافتا إلى أن سنها المتقدم وعملها كمدرسة يؤكدان رجاحة عقلها واستبعاد استدراجها لأي شيء حسبما يتوهم البعض.
وأضاف أرسانيوس لـ"الوفد" أن معلومات تتردد الآن عن قرب عودتها إلى أهلها وفقا لما يتناقله أهالي القرية عن الجهات الأمنية.
وأشاد كاهن الكنيسة بدورأئمة الأوقاف في تهدئة الأوضاع عبر مكبرات الصوت بالمساجد، داعيا إلى عودة الهدوء للمنطقة وعدم الانسياق خلف الشائعات.

 

أهم الاخبار