عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سلامة: الطلاب سيشاركون في إعداد اللائحة الطلابية

أكد د.عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا أهمية دور الطلاب في إعداد اللائحة الطلابية التي تلبي طموحاتهم لأداء الأنشطة في إطار من الحرية والديمقراطية،

مشيرا إلى أنه بعد التوصل إلى الصيغة النهائية للائحة الطلابية فسوف تعرض على مؤتمر عام يقر فيه الطلاب هذه اللائحة.
واجاب سلامة خلال الاجتماع الذي عقده الوزير مع أمناء الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية على تساؤلات الطلاب حول زيادة رسوم المدن الجامعية من 60 جنيها إلى 90 جنيها ،وأكد أن هذا المبلغ الذي يدفعه الطالب يعادل 10 % فقط من التكلفة الحقيقية للاقامة في المدن الجامعية.
وعن تطوير إدارات رعاية الشباب بالجامعات ، قال الوزير: "إننا نريد بالفعل تطوير هذه الإدارات وقد طلبت ذلك من الجامعات بحيث تعمل هذه الإدارات بفكر وتوجهات جديدة، وبحيث تنبع الأنشطة المختلفة من فكر الطلاب أنفسهم".
وردا على سؤال عن التعليم المفتوح ومساواة طلابه بطلاب البرامج النظامية في الجامعات ، قال الوزير "إن برامج التعليم المفتوح تفتح المجال وتقدم الفرص لمن يريد إكمال تعليمه العالي
وخاصة بعد إلغاء نظام الانتساب الموجه، ونحن مهتمون بتطوير برامج التعليم المفتوح بحيث يقدم الخريجين على المستويات التعليمية المطلوبة".
وفيما يتعلق بتأهيل أعضاء هيئة التدريس، أوضح الوزير أن لدينا برامج لتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس، بما يجعلهم علماء متميزين وفي نفس الوقت لديهم قدرات عالية في تقديم المحاضرات للطلاب.
وبالنسبة لتأهيل الخريجين لسوق العمل والاهتمام بالتدريب العملي والصيفي ، قال الوزير "إن علينا إعداد البرامج التعليمية والتدريبية التي تؤهل الطلاب للالتحاق بسوق العمل"، مشيرا إلى أننا نشجع إعداد برامج للتدريب العملي بين الجامعات ومختلف الشركات والهيئات في المجتمع بما يتيح توفير فرص التدريب العملي الذي يساعد الطلاب في اكتساب المهارات التي يحتاجها سوق العمل.