عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

8ر19 مليون جنيه لإقامة مشروعات زراعية بأكتوبر

8ر19 مليون جنيه لإقامة مشروعات زراعية بأكتوبر - أرشيف

قال المهندس عبدالفتاح عبده ابراهيم مدير مديرية الزراعة بالسادس من اكتوبر اليوم السبت - التابعة لمحافظة الجيزة ان هناك 13 مشروعا زراعيا جديدا سيتم اقامتها على ارض السادس من اكتوبر بتكلفة استثمارية 8ر19 مليون جنيه.

وأكد أن المشروعات الجديدة فى مجالات "محطات الفرز والتعبئة وحفظ الخضروات والفاكهة، مجازر نصف يدوى وآلى ، مزارع مواشى" ،مشيرا الى انه من المقرر أن يعمل في هذه المشروعات 1415 عاملا.

وأوضح عبده ابراهيم انه جار حاليا استيفاء مستندات المشروعات الجديدة ،ودفع الرسوم المقررة لها قانونا ،حيث يستلزم موافقة المحافظ عليها طبقا للقرار الوزارى رقم 985 لسنة 2009 .

واضاف أن اجمالى عدد المشروعات الاستثمارية التى تمت الموافقة عليها منذ انشاء محافظة السادس من اكتوبر وحتى تاريخ دمجها مع محافظة الجيزة حتى الشهر الجارى بلغت

32 مشروعا بقيمة استثمارية 9ر40 مليون جنيه ،فيما بلغ عدد العاملين بهذه

المشروعات نحو 2000 عامل.

وأفاد أن هذه المشروعات ال32 فى مجالات مزارع المواشى باجمالى 6 مشروعات وبطاقة 20050 تسمين مواشى ،محطات الفرز والتعبئة وحفظ الخضروات والفاكهة باجمالى 4 مشروعات وبطاقة 11500 طن فى اليوم ،مجازر نصف يدوى وآلى بإجمالى مشروعين وبطاقة 3000 طائر فى اليوم ، مزارع دواجن وتسمين رومى بإجمالى خمسة مشروعات وبطاقة 17500 دجاجة فى اليوم ،مستودع البوتاجاز بإجمالى 15 مشروعا وبطاقة 2900 انبوبة يوميا" .