عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتصام عمال قناة السويس حتى تنفيذ مطالبهم

اعتصام عمال قناة السويس حتى تنفيذ مطالبهم - أرشيف

قرر العاملون بإدارة الكراكات بهيئة قناة السويس الدخول في اعتصام مفتوح مساء يوم الجمعة احتجاجاً على تجاهل الفريق أحمد فاضل رئيس الهيئة الاستجابة لمطالبهم بزيادة الأجور والسماح بعلاج المحالين على المعاش بمستشفيات هيئة قناة السويس.

وطالب المعتصمون الهيئة بزيادة الأجر الأساسي للعاملين بنسبة 40% وزيادة حافز الجهود ليصل 250% بدلا من النسبة الحالية 150% ؛ بالإضافة إلى زيادة العلاوة الدورية بنسبة 7% بجانب العلاج بمستشفيات الهيئة عقب الإحالة للتقاعد.

ورفض المعتصمون قرار رئيس الهيئة بزيادة بدل الجهود إلى 200% مطالبين بعدم تفتيت مطالبهم وتحقيقها كلها دفعة واحدة.

يشار إلى أن رئيس هيئة قناة السويس كان قد وافق قبل أسبوعين على عدد من الزيادات المالية والمزايا لكافة العاملين بالشركات التابعة لهيئة قناة السويس عقب اجتماعه بأحمد البرعي وزير القوي العاملة وأعضاء النقابات العمالية

للشركات التابعة للهيئة وعدد من العمال حيث تم زيادة الأجر الأساسي بنسبة 40% من حساب المتغير لكافة العاملين بالشركات التابعة لهيئة قناة السويس والموافقة أيضا على رفع العلاوة السنوية من 7% إلى 15 % ورفع بدل الوجبة الممنوحة للعمال من 6 جنيهات إلي 10 جنيهات.

كما وافق على إنشاء لجنة موحدة تضم ممثلين عن هيئة قناة السويس وممثلين عن الشركات التابعة للهيئة والقوي العاملة لإنشاء لائحة موحدة لإعادة هيكلة الشركات مالياً وإدارياً وفنياً وتحقيق كافة مطالب العمال خلال عام ميلادي.