عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.شريف عمر مرشحًا لمدير الصحة العالمية


تقدم الدكتور شريف عمر عميد المعهد القومي للأورام ورئيس لجنتي الصحة والتعليم بمجلس الشعب السابق بطلب للمجلس العسكري والدكتور عصام شرف رئيس الوزارء، دعم ترشيحه لمنصب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق البحر المتوسط، التي تشمل كافة الدول العربية وإيران وباكستان وأفغانستان.

يأتي المرشح المصري خلفا للدكتور حسين الجزائري سعودي الجنيسة والتي تنتهي ولايته فى المنصب الصيف الحالي. وتتنافس على المنصب عدة دول أهمها العراق وباكستان.

وتعد فرصة شريف عمر للفوز بالمنصب الأقرب في حالة حصوله على تأييد رسمي من الدولة كمرشح وحيد عن مصر بعد أن حصل على تأييد كاسح من اتحاد الأطباء والمنظمات الدولية التي عمل بها على مدار 35 عاما، في مجالات مكافحة أمراض السرطان والأمراض المتوطنة كالبلهارسيا والكبد، والملاريا ومكافحة التدخين.

وكان الدكتور شريف عمر قد أسقطته ألاعيب أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطني السابق والمسجون حاليا، بليمان طره في انتخابات مجلس الشعب الأخيرة، بعد تأييده لأساتذة الجامعات

في ضرورة تحويل أندية أعضاء هيئات التدريس إلى نقابات مستقلة، ووضعه كادرا ماليا يساوي فيه بين الأساتذة والقضاة، أسوة بما فعلته حكومة الوفد عام 1950.

وشغل شريف عمر عدة مناصب مصرية وعربية ودولية، تؤهله للفوز، منها عمادة المعهد القومي للأورام، وأمين عام ومؤسس للجمعية العربية لمكافة السرطان، والتي تعمل تحت مظلة اتحاد الأطباء العرب، وعضو منتخب بمجلس إدارة نقابة الأطباء، وعضو منظمة الصحة العالمية، واستشاري للمنظمة لمدة 20 عاما. وكرمه الرئيس الراحل أنور السادات بمنحه وسام الاستحقاق من الدرجة الأولي، ومنحته فرنسا وسام الفارس عام 2010، والميدالية الذهبية لمنظمة الصحة العالمية.

شاهد الفيديو