رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منتقبات يطالبن بإقالة علي جمعة

محلية

الجمعة, 29 أبريل 2011 15:48
كتب - محمود الصعيدي:


نظم عدد من شباب الأزهر الشريف وقفة احتجاجية تضامنا مع المنتقبات أمام دار الإفتاء المصرية عقب انتهاء صلاة الجمعة، وطالبن فيها بإقالة مفتي الديار المصرية.

ورفعت المنتقبات لافتات تندد بفتاوى د. جمعة التي تصفهم بالتشدد ومحاكاة الغرب حول قضايا النقاب.

وقالت رضوى فاروق :" نحن لسنا في فرنسا ولدينا حقوق ومن ضمن حقوقنا اتركونا نرتدي النقاب .. وكفوا عن الإهانات المستمرة حيال النقاب والمنتقبات والقول بإن هناك من يستغلونه في الغش في الامتحانات أو العمليات المشبوهة" .

والتقط محمد حسن طالب جامعي متضامن مع المنتقبات طرف الحديث من رضوى

وقال " أرى أن قرار المفتي بمنع المنتقبات من الامتحانات عوار ديمقراطي فليس هناك حجة له على ذلك وإنما هذا فرض لتقييد الحريات" .

ومن جانبه، يقول الشيخ محمد عوض باحث بدار الإفتاء نحن بريئون من فتاوى على جمعة فهو ليس متحدثا عن الأزهريين في شيء وليس خريج أزهر فهو خريج عين شمس وله عدة فتاوى لإرضاء النظام السابق ولا ننسى له اجتماعاته السرية مع سوزان مبارك ومشيره خطاب التي خرج فيها ليحرم الختان .

وقال عوض، علي جمعة أفتى إبان العصر البائد بعدم حرية الرجل المطلق في رؤية أبنائه ثم تلون بعد الثورة ليقول سأبحث في الشرع حول ما يرضى هؤلاء الناس فهذا الرجل يريد أن يحرم النقاب وهذه من الطامات .. وإن النقاب فريضة عن مذاهب الأئمة الثلاثة وان جميع المرأة عورة ثم بعد أن تولى الإفتاء قال "منعت امرأتى وابنتي من ارتداء النقاب" وهذا كلام لا يستسيغه عقل.

ويضيف جئت اليوم لنعلن أن هذا الرجل ليس مسئولا عن الأزهريين وانه ملأ دار الإفتاء بخريجين التجارة والحقوق من جامعات غير أزهرية ودار العلوم فهو لايبحث عن الأكفاء بل يبحث عن مجده الشخصي.

وطالب العديد منهم على اثر الوقفة بضرورة عزل على جمعة وانتخاب المنصب من الأزهريين .

أهم الاخبار