رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رغم الاعتصام.. الملاحة مستمرة بقناة السويس


اعلن مصدر مسئول بهيئة قناة السويس ان حركة الملاحة تسير بالقناة بانتظام ولم تتأثر بالاعتصامات التي ينظمها العاملين في الاسماعيلية والسويس وبورسعيد. فيما يواصل العاملون بإدارة الكراكات بهيئة قناة السويس اعتصامهم المفتوح اليوم الجمعة بمبنى تحركات بورسعيد احتجاجا على تجاهل الفريق احمد فاضل رئيس هيئة قناة السويس الاستجابة لمطالبهم بتحسين الأجور وعلاج المحالين على المعاش بمستشفيات هيئة قناة السويس.

واكد العمال ان اعتصامهم منظم لا يستهدف تعطيل حركة الملاحة والعمل حيث يقوم العمال في ساعات الراحة والورديات بالاعتصام .

ويطالب المعتصمون الفريق احمد فاضل رئيس الهيئة بزيادة الاجر الاساسى للعاملين بالهيئة بنسبة 40% كعلاوة استثنائية, خاصة ان اساسى العاملين بالهيئة لم تتم زيادته منذ عام 2001 وزيادة حافز الجهود من 150 % الى 250 %، بالإضافة الى زيادة العلاوة

الدورية بنسبة 7% خاصة وان الحد الادنى للعلاوة 5 جنيهات والاقصى 22,5جنيه، كما طالب العمال بعلاج العاملين بمستشفيات الهيئة بعد سن المعاش.

وأعلن العاملون رفضهم لقرارات الفريق فاضل

التي اتخذها خلال اجتماعه بممثلي اللجنة النقابية والمتمثلة فى زيادة بدل الجهود الي 200% و مضاعفة العلاوة الدورية من منح علاوة استثنائية على الراتب الاساسى بنفس قيمة، العلاوة الدورية بعد مضاعفاتها, مؤكدين على رفضهم لتجزئة مطالبهم التى يطالبون بها منذ عام 1996، معلنين بدأ اعتصامهم للحصول على نفس المزايا التى وافق عليها رئيس الهيئة الاسبوع الماضى للعاملين بالشركات السبعالتابعة للهيئة.

كان الفرق فاضل رئيس الهيئة قد انهى الاسبوع الماضي الوقفة الاحتجاجية للعاملين بالشركات السبع التابعة للهيئة ببورسعيد والاسماعيلية والسويس بالموافقة على اغلب مطالبهم والتى اعتبر العاملين بالهيئة انها تحقق للعاملين بهذه الشركات مزايا اكثر من التى يحصلون عليها داخل الهيئة.