رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الصيادلة" تؤكد رفضها لإنشاء كليات صيدلة جديدة

النقابة العامة لصيادلة
النقابة العامة لصيادلة مصر

أكدت النقابة العامة للصيادلة -في بيان لها اليوم- رفضها لكل خطوة من شأنها زيادة أعداد الخريجين ومنها إنشاء كليات صيدلة جديدة تابعة لجامعات خاصة فى ظل الزيادة الرهيبة فى أعداد الصيادلة التى تجاوزت النسب العالمية وتهدد بتفشى البطالة فى المجتمع الصيدلى.

وأضاف البيان أن عدداً من المحددات أصبحت ضرورية للنهوض بالمهنة ومن أهمها تقليل أعداد الخريجين بما يتناسب مع احتياجات السوق وكذلك عدم فتح أى كليات صيدلة جديدة إلا فى إطار التشاور مع النقابة وبما يحقق مصلحة المهنة والمريض المصرى وتؤكد النقابة على ضرورة وجود مستشفى تابع للجامعة التى ينشأ بها كلية للصيدلة حتى يتسنى التوجه الحقيقى نحو تطبيق الصيدلة الإكلينيكية وبما تمثله من ضرورة للنهوض الحقيقي بالمهنة .

وأكدت النقابة على أهمية ألا يتجاوز الفارق فى الحد الأدنى لدخول كليات الصيدلة الخاصة

عن مثيلاتها الحكومية نسبة الخمس درجات مئوية وضرورة أن يكون هناك تنسيق داخلى فى الكليات . وأوضح البيان أن النقابة ستسعى في الأيام القادمة الى لقاء كافة المسئولين بالدولة وكذلك التنسيق مع النقابات الأخرى المتضررة من القرار لاتخاذ الخطوات الضرورية لتصحيح المسار .

وسوف تدرس النقابة خلال اجتماع المجلس القادم وبناء على نتائج اللقاءات مع المسئولين وبالتنسيق مع النقابات الأخرى اتخاذ قرار بعدم قيد خريجى الكليات المنشأة مؤخراً فى جداول النقابة وما يبنى عليه من حرمان خريجى هذه الكليات من ممارسة المهنة .