رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

150 مليارًا استثمارات لحل أزمة أرض العياط

محلية

الخميس, 28 أبريل 2011 16:33
بوابة الوفد- صحف:

كشف مصدر مسئول بالشركة المصرية الكويتية عن استعداد الشركة لضخ استثمارات مباشرة إلي مصر تصل الي مابين 100 الي 150 مليار جنيه في حال استقرار الحكومة المصرية علي تحويل نشاط ارض الشركة في العياط والبالغ مساحتها 26 الف فدان الي نشاط عمراني بدلا من زراعي.

وقال المصدر، لصحيفة "الأهرام المسائي" اليوم الخميس، إن الشركة ستقدم مبادرة الي الحكومة من خلال
تشكيل وفد من مساهمي الشركة وممثل عن الخارجية الكويتية والسفير الكويتي لدي مصر سيقوم بزيارة القاهرة الثلاثاء المقبل لاستكمال المفاوضات التي بدأت بين الشركة ورئيس الوزراء خلال زيارته للكويت.

وقال المصدر إن الحكومة المصرية تبحث حاليا ثلاثة مقترحات لإنهاء الأزمة: أولهم: الإبقاء علي النشاط الزراعي والالتزام بجدول زمني لمدة

3 سنوات لاستكمال استصلاح الارض أو تحويلها الي نشاط عمراني وسداد فارق سعر للارض يقدر بـ25 مليار جنيه أو يتم الجمع بين النشاطين معاً الزراعي والسكني وفي هذه الحالة سيتم الاتفاق علي التسوية المناسبة لفارق الاسعار.

وأشار المصدر الي ان مجلس ادارة الشركة اجتمع أمس قرابة ثلاث ساعات ونصف الساعة للوقوف علي افضل المقترحات التي يمكن عرضها علي الجانب المصري دون خسارة للطرفين وتحافظ علي الاستثمارات الكويتية في مصر قبل عقد لقاء آخر سيتم عقده في مصر قريبا.

 

أهم الاخبار