تعهد الزلباني ينهي احتجاج أطباء إسكندرية

محلية

الخميس, 28 أبريل 2011 15:32
الإسكندرية– شيرين طاهر:

جمد أطباء الامتياز بالإسكندرية اليوم الخميس الوقفات الاحتجاجية التى تطالب بزيادة المكافأة الشهرية بما لا يقل عن 700 جنيه شهريا حتي تتناسب مع المجهود المبذول ومع ظروف المعيشة وإدراج طبيب الامتياز فى مظلة التأمين الصحى وذلك في اعقاب تعهد د. محمود الزلبانى عميد كلية الطب بحل مشاكلهم ومخاطبة وزارة المالية بشأن رفع مكافأة الأطباء .

جاء ذلك خلال الجلسة الودية التى عقدت بالكلية بين عميد كلية الطب ووفد نقابة الأطباء برئاسة د. محمد البنا القائم بإعمال النقيب العام ود. كريم صادق من لجنة شباب الأطباء بالنقابة ود.حسن بهنسي من لجنة حماية المهنة بالنقابة ود. محسن عجوة مع مجلس أمناء الامتياز لمناقشة طلبات الأطباء الامتياز الذين كانوا أقاموا العديد من الوقفات الاحتجاجية داخل مقر الكلية للمطالبة بإصلاح أحوال المستشفي الرئيسى الجامعي وتحسين منظومة التعليم الجامعي وأحوال الرعاية الصحية.
وطالب الأطباء بضرورة عودة الأمن لحماية المستشفي والأطباء وإلغاء أي أعمال لا تخص طبيب الامتياز.

كما طالبوا بتفعيل دور هيئة التدريس في العملية العلاجية والتعليمية لأطباء الامتياز عن طريق وضع لجنة إشراف من هيئة التدريس تقوم بتنظيم مرور يومي علي الحالات المرضية وتنظيم مناقشات دورية عن الحالات الصعبة وتنظيم محاضرات دورية وإدارج طبيب الامتياز في مظلة التأمين الصحي و تفعيل حملة للتطعيم ضد فيروس Bوتوفير تحاليل دورية للكشف عن فيروس Cوزيادة بدل العدوي وشدد الأطباء على ضروة تطبيق قانون العمل والذي ينص علي أن عدد الساعات الرسمية للعمل خلال الأسبوع هي 36 ساعة وما فوق ذلك يكون مستحقا لبدل النوبتجيات وصرف بدل نوبتجيات بحد أدني 4 جنيهات للساعة و زيادة المكافأة الشهرية بطبيب الامتياز بما لا يقل عن 700 جنيه شهريا.

وتعهد " الزلبانى بعدم تكليف طبيب الامتياز بأي من الأعمال الادارية التي لا تخص المريض والزام الطبيب المقيم الأكبر في كل قسم بعقد دورات تدريبية للامتياز. وقرر مجلس أمناء الامتياز تعليق جميع الوقفات والاعتصامات لمدة شهر وإعطاء الفرصة لإدارة الكلية لتنفيذ وعودها.

أهم الاخبار