بالمستندات.. تورط "وزير" في بيع حديقة عامة

محلية

الخميس, 28 أبريل 2011 15:29
كتبت– شيماء الجهيني:


حصلت "الوفد الأسبوعي" على مستندات خطيرة تثبت تورط "عبد العظيم وزير" في شبهة إهدار للمال العام عن طريق حديقة عامة تبلغ مساحتها حوالي "356" مترا مربعا، وتقع على كورنيش النيل بالمعادي بسعر 1530 جنيها للمتر المربع.

وبمجرد إمضاء العقد من قبل "وزير" تسبب في وقوع كارثتين الأولى بيع حديقة عامة ملك الدولة، والثانية بيع المتر بسعر 1530 جنيها في حين يساوي المتر في وقت تنفيذ العقد الذي أبرم بتاريخ 11/9/2007، من

25 إلي 30 ألف جنيه للمتر الواحد، وهناك فرق شاسع ورهيب بين السعرين، وذلك يعد إهدارا للمال العام وضياع الآلاف من الجنيهات على خزانة الدولة. وهذا يضطر البعض منا إلى الشك في سابقة فساد ورشوة وتدليس.

وعلى الجانب الآخر حضر إلى مقر جريدة الوفد 3 محامين للمطالبة بحق الرد، وهم: إبراهيم حسني رضوان وعلاء إبراهيم محمود وتامر محمد حسن.

وقال المحامون: إن "يسري جمعة عبد العزيز" وهو صاحب قطعة الأرض، اشترى الأرض بموجب حق الانتفاع، حيث إن قطعة الأرض المشار إليها ليست حديقة عامة، ولكنها كانت قطعة أرض مملوكة لمحافظ القاهرة السابق يقيم فيها السيد يسري جمعة عبد العزيز منذ عام 1987 بموجب حق انتفاع، ومقام عليها مبنى سكني وكان يقوم بسداد حق الانتفاع سنوياً.

لكن اللافت أن مصدرا مسئولا قد أكد "للوفد الأسبوعي" أن هذه الأرض مملوكة للدولة ولا يحق لأحد أن ينتفع بها، ولا يجوز للمحافظين تقنين وضع اليد على ممتلكات الدولة، وويجب إزالة هذه التعديات فوراً، وعدا ذلك يعد "تقنينا للفساد".

المستندات

 

أهم الاخبار