"جمعة عزيمة" لعمال قناة السويس

محلية

الخميس, 28 أبريل 2011 12:27
كتبت- ولاء وحيد :

تحت اسم "جمعة العزيمة"، يدخل العاملون بقناة السويس في اعتصام مفتوح غدًا احتجاجًا على تجاهل الفريق أحمد فاضل رئيس هيئة قناة السويس الاستجابة لمطالبهم بتحسين الأجور وعلاج المحالين على المعاش بمستشفيات هيئة قناة السويس.

يأتي هذا فيما أعلن مصدر مسئول بهيئة قناة السويس أن حركة الملاحة تسير بقناة السويس بانتظام ولم تتأثر بالاعتصامات التي ينظمها العاملون في الاسماعيلية والسويس وبورسعيد .
وأكد العمال أن اعتصامهم منظم لا يستهدف تعطيل حركة الملاحة والعمل حيث يقوم العمال في ساعات الراحة والورديات بالاعتصام ، وطالب المعتصمون الفريق أحمد فاضل رئيس الهيئة بزيادة الأجر الأساسى للعاملين بالهيئة بنسبة 40% كعلاوة استثنائية, خاصة أن أساسي العاملين بالهيئة لم تتم زيادته منذ عام 2001, وزيادة حافز الجهود من 150 % إلى 250 %، بالإضافة إلى زيادة العلاوة الدورية بنسبة 7% خاصة أن الحد الأدنى للعلاوة 5 جنيهات والأقصى 22,5 جنيه، كما طالب العمال بعلاج العاملين بمستشفيات الهيئة بعد سن المعاش .
وأعلن العاملون رفضهم لقرارات الفريق فاضل التي اتخذها خلال اجتماعه بممثلي اللجنة النقابية والمتمثلة فى زيادة بدل الجهود إلى 200% و مضاعفة العلاوة الدورية من منح علاوة استثنائية على الراتب الأساسي بنفس قيمة العلاوة الدورية بعد
مضاعفاتها, مؤكدين على رفضهم لتجزئة مطالبهم التى يطالبون بها منذ عام 1996 معلنين بدء اعتصامهم للحصول على نفس المزايا التى وافق عليها رئيس الهيئة الأسبوع الماضي للعاملين بالشركات السبع التابعة للهيئة .
كان الفرق فاضل رئيس الهيئة قد أنهى الأسبوع الماضي الوقفة الاحتجاجية للعاملين بالشركات السبع التابعة للهيئة ( ببورسعيد والإسماعيلية والسويس بالموافقة على أغلب مطالبهم والتي اعتبر العاملون بالهيئة أنها تحقق للعاملين بهذه الشركات مزايا أكثر من التي يحصلون عليها داخل الهيئةـ واعلن العاملون عن بدء اعتصام مفتوح بجميع إدارات الهيئة الورش والترسانة والتحركات والقطاعات الإدارية .
وقال عبد العزيز عبد الجواد عضو مجلس نقابة العاملين بهيئة قناة السويس:"إن العمال بإدارة الكراكات بالإسماعيلية يواصلون اعتصامهم تضامنا مع زملائهم ببورسعيد والذين بلغ عددهم اكثر من 1500 عامل يعتصمون بمقر ادارة التحركات ببورسعيد خاصة بعد تهديد النقابة العامة بفصل ثلاثة من الزملاء بسبب مطالبتهم بالاعتصام لتحسين الأجور وعلاج المعاشات بالهيئة.
وأكد عبد الجواد أن العاملين بإدارات الأمن والعلاقات العامة انضموا للاعتصام أمام مبنى الإرشاد بالإسماعيلية، مشيرًا لبدء انضمام عمال كراكات السويس إلى الاعتصام فى أقرب فرصة، وأكد عبدالجواد أن العمل يسير بشكل طبيعى بالمجرى الملاحى لقناة السويس دون تأثير الاعتصام عليه.

أهم الاخبار