رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى 292 مجمع استهلاكى...

القاهرة تنفذ مبادرة "أفضل منتج لأكرم شعب "

محلية

الأحد, 24 فبراير 2013 15:33
القاهرة تنفذ مبادرة أفضل منتج لأكرم شعب
كتب :- سامى الطراوى

بدأت أجهزة محافظة القاهرة وعلى رأسها مديرية التموين فى تنفيذ ومتابعة فعاليات المرحلة الثانية من مبادرة " أفضل منتج لأكرم شعب " التى انطلقت أمس بالتنسيق بين وزارة التموين ووزارات الدفاع والاستثمار والزراعة والإدارة المحلية، وتستمر على مدار 10 أيام.

وأشاد د. أسامة كمال بأهداف تلك المبادرة والتى تتضمن بيع أكثر من 22 سلعة أساسية بجودة عالية للمواطنين بأسعار تقل عن الأسعار السائدة بالأسواق بنسبة تتراوح مابين  10 :15 %  بحيث تناسب محدودى الدخل.
ووجه المحافظ للمهندس محمود عبد

العزيز مدير مديرية التموين بالقاهرة بضرورة المتابعة والإشراف الجيد والمستمر من قبل إدارات ومفتشى التموين لنجاح المبادرة بالتنسيق مع رؤساء الاحياء، حيث تشمل المبادرة 292 مجمع استهلاكى، و11 منطقة شعبية وعشوائية من خلال السيارات المتنقلة لبيع السلع المخفضة، وضمان وصولها للمواطنين بسهولة ويسر.
   ومن جانبه أكد م. محمود عبد العزيز مدير مديرية التموين أنه سيتم تغيير أماكن السيارات المتنقلة بشكل مستمر داخل المناطق الشعبية والعشوائية
لتشمل أكبر عدد ممكن الموطنين، والاستفادة من أسعار السلع الاساسية المخفضة، كما أنه جارى زيادة نسبة التخفيض على بعض السلع للتجاوز الـ 15 % بحيث يشعر المواطن بفرق الثمن مقارنة بالأسعار السائدة فى الاسواق.
   وأضاف أن المبادرة فى مرحلتها الثانية يشارك فيها عدد من الشركات الكبرى المنتجة للسلع الغذائية في السوق المصري في إطار مسؤولياتها الاجتماعية للحيلولة دون ارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى دعم وزارة الدفاع بسياراتها ذات الحمولة الكبيرة، والشركة القابضة للصناعات الغذائية ، وأنه من المقرر اقتراح تكرار هذه المبادرة لمدة عشرة أيام في كل شهر خلال الفترة القادمة بعد أن حققت نجاحا ملحوظا بمحافظة الجيزة فى مرحلتها الأولى.

أهم الاخبار