رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شباب الإخوان بالبحيرة: تطوير الجماعة ضرورة ملحة

محلية

الخميس, 28 أبريل 2011 09:20
البحيرة- حسني عطية:

نظم الإخوان المسلمون بمحافظة البحيرة المؤتمر الأول لشباب الإخوان المسلمين والذي عقد في قاعة الزهور بنقابة الزراعيين تحت عنوان " دور الشباب في بناء الجماعة – (القدرات والطموح) ".

وقد حضر المؤتمر محمد سويدان مسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين بمحافظة البحيرة وأعضاء المكتب ومسئولي اللجان المختلفة، وممثلو شباب وطلاب الإخوان بالمناطق المختلفة من سن 18 إلى 30 عاما.

وقد بدأ المؤتمر في العاشرة من صباح اليوم الأربعاء بلقاء مفتوح وورش عمل انتهت إلى العديد من المقترحات التي تخص تطوير الجماعة في كافة المجالات المختلفة.

وأكد الحضور أن هناك عقبات تقابل أفراد الجماعة أثناء التنفيذ، مطالبين بتذليل هذه العقبات الإدارية للوصول إلى آليات

إدارية فعالة للوصول إلى تحقيق الأهداف المنوط تحقيقها، كما طالبوا بتخفيف المركزية، و تمثيل للشباب داخل الهياكل الإدارية، كما طالبوا بالعمل على تنفيذ بعض المشروعات التي يمكن أن تتبناها الجماعة في الفترة المقبلة بالنسبة للشباب وقدموا العديد من المقترحات في هذا الخصوص، مع وضع العديد من المقترحات للسياسات العامة التي يمكن أن تتبناها الجماعة بالمحافظة بخصوص الشباب، مناقشين الدور السياسي والإعلامي للشباب داخل الجماعة، وقدمت الشابات العديد من المقترحات بعد عرض العديد من المشكلات التي تحيط بقسم الأخوات للوصول إلى حل أمثل لتفعيل دورهن
في القسم.

وقد رحب محمد سويدان مسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالبحيرة بما قدم من اقتراحات وثبات عقلية وفكرية وصفها بالطيبة مشيرا إلى ضرورة الوضع في الاعتبار مراعاة الضوابط والثوابت الإسلامية وضوابط جماعة الإخوان المسلمين .

وأشار سويدان إلى أنه خلال فترة قريبة ستظهر اللوائح الجديدة التي أكد أنها ستكون معبرة عن متطلبات الصف وتزيل الكثير من المعوقات للوصول إلى أفضل أداء لأبناء دعوة الإخوان المسلمين في كافة المجالات .

وفي نهاية المؤتمر أعلن شباب الإخوان توصيات المؤتمر وتم تسليمها لمسئول الطلبة والمكتب الإداري لدراستها والعمل على تحقيقها وهي:

يؤكد شباب الإخوان على ثقته في قيادته وعلى تماسك الصف كله شبابا وقيادات، كما يؤكد شباب الإخوان على أن المرحلة الحالية من توافر مناخ الحرية هى مرحلة المجتمع والحركة والعمل داخل شريحة الشباب بآليات مختلفة ومتطورة عن العمل في المرحلة السابقة .

 

 

 

أهم الاخبار