التأمين الصحي في كفر الشيخ بلا أطباء

محلية

الأربعاء, 27 أبريل 2011 17:52
كفرالشيخ- أشرف الحداد ومصطفى عيد:



تشهد عيادات التأمين الصحي بكفر الشيخ تدهورًا كبيرًا وتراجعًا في تقديم الخدمة الصحية الكاملة واللازمة لمستشفى التأمين الصحي، حيث تشهد العيادات نقصًا كبيرًا في الأطباء في جميع التخصصات . وأكد مسئولو التأمين بكفر الشيخ أن تدني رواتب الأطباء ساهم في عدم وجود أطباء مكلفين من وزارة الصحة أسوة بمستشفيات الوزارة .

وقال مدير إحدى عيادات التأمين رفض ذكر اسمه:"إن جميع الأطباء الملحقين علي التأمين يعملون بنظام التعاقد بعائد مادي متدنى جدًا مما أدى إلى عدم التزامهم بمواعيد العيادات كما أنه لا يوجد شرط جزائي

بالعقد يلزمهم بانتظامهم في الحضور لتأدية عملهم بالإضافة إلي تعاقد التأمين مع الأطباء الأقل كفاءة وخبرة بسبب تدني أجر التأمين مما تسبب في تأخر عيادات التامين في توفير الخدمة الصحية اللازمة للمرضى.

وناشد وزير الصحة برفع مرتب طبيب التأمين الصحي وتكليفه من وزارة الصحة للعمل علي التأمين مباشرة مقارنة بأطباء وزارة الصحة وذلك للالتزام والتواجد المستمر ويكون حضوره وانصرافه داخل عيادات التأمين ومساواتهم بأطباء الصحة في الكفاءة والمرتب لضمان انتظام العمل وعدم الزحام وتواجد الأطباء بصفة مستمرة للوصول إلى مستوى راق من الخدمة الصحية .

أهم الاخبار