رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بحث تحويل المعهد الصحي إلى كلية

محلية

الأربعاء, 27 أبريل 2011 17:05
كتبت - هبة أحمد :

صرح د. عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة للشئون السياسية والفنية بأنه قد تمت الاستجابة إلى معظم مطالب خريجي المعاهد الفنية الصحية ونقابة الفنيين الصحيين، والتي تتضمن زيادة بدلات خاصة بدل الأشعة، وتطوير الوجبات الغذائية التي تقدم للفنيين الصحيين، وتحسين أوضاعهم المادية والاجتماعية، وعمل دورات تدريبية لهم لرفع الكفاءات، كما تم إصدار التوجهات اللازمة إلى المسئولين لاتخاذ الإجراءات الفورية لتنفيذ هذه التعليمات.

وأضاف أباظة، خلال لقائه اليوم الأربعاء بوفد أعضاء نقابة العلوم الصحية:" إنه فيما يخص طلب تحويل المعهد الفني الصحي إلى كلية تستغرق الدراسة بها

4 سنوات، فهو ليس من اختصاصاته، بل من اختصاصات وزارة التعليم العالي ولجنة قطاع التعليم الطبي بها ، مشيرًا إلى أن دور وزارة الصحة في ذلك هو تنفيذ الخطة التعليمية في مصر.

وأوضح أن د.أشرف حاتم وزير الصحة والسكان وافق على تشكيل لجنة تضم خريجي المعاهد الفنية الصحية وأعضاء نقابة العلوم الصحية برئاسة د. مدحت الرفاعي مسئول التدريب والتطوير الفني والذي أبدى استعداده وتجاوبه لعقد اجتماع فوري مع هذه اللجنة للإطلاع على

آرائهم وتصوراتهم تمهيداً لرفعها إلى وزارة التعليم العالي لاتخاذ القرار النهائي في هذا الشأن نظراً لأنها صاحبة القرار دون غيرها، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة ستساعد في ذلك .

وأشار الرفاعي إلى أنه قد ناقش مع د.صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أوضاع هذه الفئة من القطاع الصحي حيث توصل معه إلى نقاط عامة في صالح الفنيين الصحيين العاملين بالقطاع الصحي .

وكانت مجموعة من خريجي المعاهد الفنية الصحية بالاشتراك مع أعضاء نقابة العلوم الصحية قد نظمت أمس وقفة سلمية أمام وزارة الصحة لعرض مطالبهم، وعليه تم اختيار وفد منهم لمقابلة د. عبد الحميد أباظة مساعد الوزير للشئون السياسية والفنية ورئيس لجنة التظلمات بالوزارة لمناقشة مطالبهم .

 

أهم الاخبار