عمال مصر المنوفية يهددون بالشكوى للنائب العام

محلية

الاثنين, 06 ديسمبر 2010 14:29
كتبت: أمانى زكى

هدد عمال شركة مصرالمنوفية للغزل النسيج بمنطقة مبارك الصناعية بمدينة قويسنا بمحافظة المنوفية بتقديم بلاغ للنائب العام احتجاجاً على عدم حصولهم على مستحقاتهم عن شهر نوفمبر الماضي.

وقال العمال إنهم فضوا اعتصامهم الماضى بناء على وعد وزارة القوي العاملة بصرف إعانات من صندوق الطوارئ، تمثلت في 75% من أساسي المرتب لكل عامل، وهو ما لم يحدث.

وأشار العمال إلى أنه تم صرف الأساسى فقط من المرتب، وذلك بعد لقاء سكرتير عام محافظة المنوفية مع العمال

بالمصنع، والذي نقل لهم وعد المحافظ بصرف ما تبقي من المرتب الشامل في خلال أربعة أيام من الآن، وقبل عيد الأضحي المبارك كما وعدهم بحل نهائي مع ملاك الشركة في خلال شهر وهو ما لم يحدث إلى الآن .

واتهم العمال وزارة القوى العاملة بتواطؤها مع الإدارة خاصة بعد رفض ملاك الشركة صرف مرتباتهم انتظارا لتصفية الشركة، والتي من المقرر أن تبدأ

إجراءات تصفيتها في ديسمبر الجارى.

كان العمال والبالغ عددهم 570 عاملا قد اعتصموا داخل المصنع بعد أحداث مؤسفة مع الأمن أصيب خلالها ما يقرب من عشرة عمال بإصابات مختلفة، ونقلوا علي إثرها إلي المستشفي لتلقي العلاج.

وجدير بالذكر أن شركة مصر المنوفية للغزل والنسيج كانت إحدى الشركات الرائدة فى مجال خيوط الإكليريك فى مصر والشرق الأوسط منذ إنشائها فى أوائل الثمانينيات قبل أن تتعرض للإهمال ومحاولات التصفية المتعددة التى انتهجها مُلاك الشركة.

وكان يعمل بها أكثر من 2000 عامل قبل أن يصبح إجمالى العمالة الموجودة بها الآن ما لا يزيد علي 600 عامل بمن فيهم العاملون بالإدارة.

 

 

 

أهم الاخبار