رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العاملون بالطرق في بني سويف يهددون بالتظاهر

محلية

الأربعاء, 27 أبريل 2011 13:49
بني سويف– محسن عبدالكريم:

هدد العاملون بهيئة الطرق والكباري والنقل البري والذين بلغوا سن المعاش و أسرهم بالتظاهر فى محطة قطار بنى سويف غدا الخميس بسبب قيام الهيئة بإقامة دعاوى قضائية لإخلاء السكن الإداري الذي أقام فيه العاملون منذ تعيينهم.

وقدم العاملون استغاثات إلى وزراء النقل السابقين والحالي وإلى د.عصام شرف رئيس ا لوزراء يطالبون بإيقاف قرارات الإخلاء وإرجاء التقاضي وتأجير هذه المساكن بطريقة بدل الانتفاع أسوة بزملائهم في منطقة طرق وكباري أسيوط.

وقال المهندس محمد عبدالسميع عمر (64 سنة ) مدير عام بهيئة الطرق والكباري بالمعاش :"إننا نقيم بمساكن الهيئة منذ عام 1983ونقوم بسداد

القيمة الإيجارية مقابل السكن بنسبة 15% من أساسي المرتب والتي تتزايد بصفة سنوية وأيضاً نقوم بسداد استهلاك فواتير المياه والكهرباء والصيانة وعقب خروجنا على المعاش قامت الهيئة بإصدار قرارات إخلاء للسكن ورفع دعاوى قضائية لتشريدنا في الشوارع نحن وأولادنا وأسرنا".

متابعا: "إن هذه الاجراءات جاءت على الرغم من كتاب اللواء محمد عبدالعزيز فودة رئيس مجلس الإدارة في 16/8/2005 والموجه إلى المهندس علاء مصطفى كامل المشرف على المكتب الفني لمكتب وزير النقل وأمين عام مجلس الوزراء بشأن

تنفيذ اقتراح وزارة الداخلية بتمليك الوحدات السكنية الإدارية للمقيمين بها بنظام التقسيط إلا أنه لم يتم تنفيذ أي قرارات أو اقتراحات حتى الآن".

ويضيف المهندس مفتاح كامل على (63 سنة ) والمهندس بدر عبد التواب محمد ( 52 سنة ) أن دخل الأسرة المحدود في ظل قانون الإيجارات الجديد والمتغيرات الاقتصادية والارتفاع في الأسعار الكبير سوف لا يكفي لإيجار شقة وسد متطلبات المعيشة وصعوبة الحصول على شقة بالمحليات والمحافظات .

وتابعوا" نهيب بالدكتور عصام شرف رئيس الوزراء بالنظر لمشكلتنا بعين الرحمة وإيجاد حل سريع لها خاصة وأن شرف عندما كان وزيراً للنقل توجه إليه بعض المهندسين المضارين من الأزمة وعرضوا عليه المشكلة وأشر لهم بالتنازل عن الدعاوى القضائية والبقاء بالسكن ونطالب بنفس الإجراء بالمثل".

 

أهم الاخبار