بلاغ أصحاب الحوالات الصفراء للنائب العام

محلية

الأربعاء, 27 أبريل 2011 13:15
الفيوم -سيد الشورة:

تقدم عدد من المصريين العائدين من العراق ببلاغات إلي المستشار عبد المجيد محمود النائب العام يتضررون فيها من عدم قيام الحكومة بصرف الحوالات الصفراء منذ عام 1990 وحتى الآن.

وأكدوا فى بلاغهم أن عددهم يصل إلي مليونى مواطن علي مستوي الجمهورية، وأنهم لم يحصلوا علي حقوقهم بحجة أن الأرصدة كانت مجمدة .

وطالبوا بالتحقيق مع وزراء القوي العاملة السابقين ومن بينهم عائشة عبد الهادي ووزراء الخارجية ورئيس البنك العربي الأفريقي ورئيس مصرف الرافدين، والتحقيق مع

الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي المصري والكشف عن الإهمال المتعمد في عدم المطالبة بحقوق المصريين.

وأضافوا أنه سبق أن اجتمع الدكتور فاروق العقدة مع وزيرة القوي العاملة السابقة عائشة عبد الهادي ورئيس البنك العربي الأفريقي ورئيس مصرف الرافدين لوضع استراتيجية لصرف الحوالات ولم يتم حل هذه المشكلة حتى الآن .

ويقول احمد محمود محمد بدوى منذ عام 89 ونحن نطالب بحقوقنا

والتى تقدر بملايين الدولارات لأننا لم نصرف هذه الحوالات التى تم تحويلها من العراق فى شهر ديسمبر عام 89 وايضا الحوالات التى تم تحويلها فى النصف الاول من عام 1990.

ويضيف زميله صابر عبد العظيم عجمى لقد طالبنا مرارا وتكرارا من الوزيرة السابقة للقوى العاملة بحقنا فى صرف هذة الحوالات دون جدوى.

ويقول عادل عبد النبى محمد نحن نضع مشكلتنا أمام المجلس الأعلى للقوات المسلحة وأمام الدكتور نبيل العربى وزير الخارجية والدكتور احمد البرعى وزير القوى العاملة لإعادة وضع استراتيجية لصرف هذة المبالغ حيث إن هذه المبالغ داخل مصر، وهناك بعض الأيادى التى تتربح منها.

 

أهم الاخبار