رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شرف يلتقي الطلاب المصريين بجامعة الكويت


التقى د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء الأساتذة واعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة الكويت فى لقاء مفتوح. وطمأن رئيس الوزراء - الذى قوبل بعاصفة من التصفيق وترديد شعار "ارفع رأسك فوق انت مصرى" - الحضور على الأوضاع بمصر عقب ثورة 25 يناير، وقام بالرد على استفسارات الحضور عن التطور الديمقراطى والتوجهات السياسية والاقتصادية والوضع الأمنى حيث اعرب الجميع عن مشاعر الحب والتقدير لمصر ودورها الريادى والمحورى فى العالم العربى .

وقال شرف: "إننى جئت من بلدى الى بلدى وان محادثاته مع المسئولين فى الكويت اظهرت مدى اهتمام هذا البلد الشقيق بمصر وقضاياها على كافة المستويات.ولقد شعرت بالاهتمام بمصالح مصر ودعمها والاستثمار بها واننا فى مصر نقدر هذا الأمر الذى وهو ليس بغريب على الكويت فهم اخوة لنا" .

وعند ترديد الهتافات الى تم ترديدها فى ميدان التحرير ومصر كلها "ارفع رأسك فوق انت مصرى" و "مصر والكويت يد واحده" قال شرف "لقد انتقلت من ميدان التحرير

الى احد معاقل العلم بالكويت "، مؤكدا على قيمة العلم وان تنافسية اى دولة تعتمد على مقدار ايمانها بالعلم .

وطمأن شرف ابناء مصر بالكويت بأن مصر دولة مؤسسات وبها من الخبرات والمعانى الكثير وانها محاطة بالأخوة من الدول العربية وعلى رأسها دول الخليج ..وشدد على ان امن مصر القومى جزء لا يتجزأ من امن دول الخليج وان من يتدخل فى امن الخليج نعتبره تدخلا فى امن مصر .

وتابع " اننا فى مصر نحتاج التفاعل مع احتياجاتنا" ..مشيرا الى تحسن الوضع الأمنى بشكل كبير فى مصر وان هناك خطة متكاملة لإعادته كما كان سابقا ولكن بشكل حضارى.