متعاقدو التدريس بكفر الشيخ يطالبون بالتعيين

محلية

الأربعاء, 27 أبريل 2011 12:01
كتب - ياسر مطري:


يعاني مدرسو الحصة والعقد العادي بمحافظة كفر الشيخ من حيرة بين مديريتي التربية والتعليم والتنظيم والإدارة بالمحافظة نظرًا لاختلاف قراءة وتفهم كل منهما للقرار 75 الصادر من د . أحمد جمال الدين موسى وزيرالتربية والتعليم والخاص بتثبيت المعلمين المتعاقدين والمعلمين بالحصة من حملة المؤهلات العليا والقائمين بخدمة العملية التعليمية من حملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة ممن مضي عليهم ثلاث سنوات أو أكثر . وأكد المعلمون لـ"بوابة الوفد" الإليكترونية أنهم تلقوا أكثر من إفادة من المسئولين في المحافظة، الأولى كانت من مديرية التنظيم والإدارة تفيد بضرورة

تطبيق شرط مرور 36 شهرا متواصلين للمدرسين القائمين بالعمل بينما الثانية تلقوها من مديرية التربية والتعليم تفيد أنهم سيكتفون بـ 27 شهرا فقط لإبرام العقود المميزة وهو لم يطبق احدهما حتى الآن .

ورفض المدرسون أن يكونوا في مرحلة تجارب وقراءة غير دقيقة ومتناقضة لقرار وزير التعليم الذي أشار صراحة بالتعيين والتثبيت الصريح لكل المدرسين لمن مضي عليهم ثلاث سنوات أو أكثر دون تحديد عدد شهور متواصلة أو متقطعة .المدرسون أعلنوا تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين القادم أمام وزارة التربية والتعليم بالقاهرة.