رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عودة 300 ألف مصري من ليبيا

أعلن السفير محمد عبدالحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والهجرة واللاجئين والمصريين بالخارج أن الوزارة نجحت فى إعادة 300 ألف مصرى من ليبيا .

وكان عبدالحكم قد استقبل المسعف المصرى عبدالخالق سعيد عبدالله ووالده ، واللذين حضرا لتقديم الشكر لوزارة الخارجية على ما بذلته من جهد في سبيل عودته إلى أرض الوطن .

يذكر أن المسعف المصرى كان قد توجه إلى ليبيا ضمن إحدى القوافل الانسانية وألقت قوات القذافى القبض عليه .. وقامت وزارة الخارجية ببذل جهود كبيرة للافراج عنه .

وأكد عبدالحكم على هامش حفل الاستقبال الذى أقامه تحالف المصريين الامريكيين بالنادى الدبلوماسى الليلة الماضية أن وزارة الخارجية حريصة على تأمين حياة المصريين المتواجدين فى ليبيا ، وتبذل جهودا كبيرة لإعادة من يرغب منهم إلى أرض الوطن بكل السبل المتاحة سواء بالطريق البرى او الجوى .

وفى رد مساعد وزير الخارجية على سؤال بشأن قيام

بعض المواقع الاخبارية والمواقع الاجتماعية بنشر أخبار وفيديوهات تحمل مضمونا يفيد تعذيب وقتل مصريين فى ليبيا ، قال عبدالحكم إ"ننا لسنا متأكدين بعد من مدى صحة هذه الفيديوهات وهل ما ورد بها حدث بالفعل لمواطنين مصريين ؟ ، مؤكدا على مدى حرص الوزارة على تأمين حياة المصريين وعدم إلحاق اى ضرر بهم ".

وأكد عبدالحكم أن وزارة الخارجية تعلن باستمرار الموقف على صعيد المواطنين بالخارج وخاصة موقف العائدين من ليبيا وما يتم بذله من جهود لاعادتهم عبر وسائل الاعلام.. مناشدا المواطنين بعدم الانسياق وراء الاخبار المجهلة والتى تواجهها الوزارة بالحقائق والارقام.