رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط 76 مليون لتر سولار وبنزين خلال شهر

محلية

الأربعاء, 20 فبراير 2013 14:27
ضبط 76 مليون لتر سولار وبنزين خلال شهر
كتبت - شادية السيد وعزة فهمى وأمنية إبراهيم:

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية برئاسة اللواء أحمد الموافى خلال الفترة من 6 يناير 2013 حتى 19 فبراير 2013 من ضبط 76 مليون لتر من السولار والبنزين.

تم ضبط 925 قضية تنوعت بين تجميع للاتجار فى السوق السوداء وامتناع عن البيع وبيع بأزيد من السعر المقرر، وعدم وجود سجل «21 بترول» وتصرف فى الحصة كما تم ضبط 25 محطة بدون ترخيص وغش بالمواد البترولية وعدم استلام الحصة وتوقف عن العمل.
كما تم ضبط 60 ألف أسطوانة بوتاجاز خلال الشهر الماضى وتم تحرير 476 قضية بها تنوعت بين بيع بأزيد من السعر المقرر واستخدام اسطوانات فى الغرض غير المخصص لها وتجميع للاتجار فى السوق السوداء وتصرف فى الحصة أو عدم استلام.
وفى مجال مخالفات المخابز والمطاحن تم ضبط 71 ألف طن من الدقيق المدعم وتم تحرير 2687 قضية بها تنوعت بين إدارة وتشغيل مخبز بدون ترخيص وخبز مكشوف وانتاج خبز ناقص الوزن وانتاج خبز مخالف للمواصفات وبيع بأزيد من السعر وعدم نظافة مخبز واستخدام الخبز المدعم فى المحلات وعدم وجود سجلات.
وفى مجال تهريب وتجميع وغش الدقيق المدعم والأقماح والذرة تم ضبط 39 مليون طن من الدقيق والأقماح قبل بيعها بالسوق السوداء وتم تحرير 395 قضية.
كما تمكنت مباحث تموين الدقهلية ومديرية التموين والتجارة الخارجية من ضبط 9 مديرين محطات تعبئة مواد بترولية بـ9 مراكز على مستوى المحافظة لقيامهم ببيع والامتناع

والاحتفاظ بكميات كبيرة من بنزين 90 و92 و80 قدرت بأكثر من 600 ألف لتر و25 ألف لتر سولار بقصد الاتجار وبيعها بالسوق السوداء وتحقيق أرباح من وراء فارق السعر.

كان اللواء مصطفى باز، مدير أمن الدقهلية قرر تشكيل حملات مكثفة من مباحث التموين بالتنسيق مع المديرية على محطات تموين السيارات .
تم اعداد حملات مكثفة برئاسة العقيد حسين عيطة تمكنت من ضبط 9 مديرين بمحطات موبيل بميت غمر والجمعية التعاونية بالعلوية بسنديله ببلقاس محطة مصر للبترول بالزريقة والجمعية التعاونية للبترول بشارع الجلاء بأجا ومحطة شركة مصر للبترول وطريق طلحا بلقاس السريع محطة مصر موبيل بطريق المعاهدة بالسنبلاوين ومحطة شركة مصر للبترول بعزبة الحلوانى.

تبين قيام المديرين المسئولين عن هذه المحطات بتعبئة كميات كبيرة من السولار ببعض المحطات داخل جراكن لبيعها بالسوق السوداء، وامتناع الآخرين عن بيع بنزين 90 و80 و92 وسولار بكميات كبيرة من حصتهم؛ بقصد بيعها بأسعار كبيرة بالسوق السوداء.
 

أهم الاخبار