عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطة لرفع كفاءة المزلقانات بالمنيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

"إرضاء المواطن هو العنصر الأول لتقييم أداء القيادات التنفيذية وعلينا أن نتواجد جميعا وسط المواطنين بشكل يومي للتعرف على المشكلات التى تواجههم والعمل على حلها فورا ولن يقبل أن يهدر أو يتأخر حق مواطن على أرض المحافظة وسيتم محاسبة المقصرين".

بتلك الكلمات بدأ الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا واللواء أسامة ضيف السكرتير العام ومديري مديريات الخدمات ومديري الإدارات بالديوان العام.
وقال المحافظ إنه تم خلال الفترة الماضية الاطلاع على كافة المشكلات التى تواجه المواطنين بالمحافظة وتم التغلب على العديد منها ولكن علينا أن نشعر المواطنين بتغير ملموس خاصة فى الملفات التى تمس حياتهم اليومية كالوقود ورغيف الخبز ومستوى النظافة والرصف والقضاء على البيروقراطية فى كافة المصالح للتيسير على المواطنين .
وأعلن المحافظ أنه سيتم فتح منافذ جديدة لتوزيع السلع التموينية الاستراتيجية التى تباع للمواطنين بأقل من سعر الجملة بكافة قرى ومراكز المحافظة للقضاء على أية محاولات لارتفاع الأسعار والتيسير على المواطنين.
وقال المحافظ إنه تم عمل حصر لكافة المزلقانات بالمحافظة والبالغ عددها 51 مزلقانا وذلك بهدف رفع كفاءتها وإزالة التعديات عليها كما تم البدء في إجراءات تشغيل كوبري البرجاية وفتح المزلقان الموجود بالمنطقة  .
وأوضح أنه تم وضع خطة للبدء في تطوير مستشفيات بني مزار المركزي وملوي العام وتطوير المعدات والأجهزة إضافة إلى إجراء عملية إحلال وتجديد للمباني بمستشفى سمالوط وتطوير الأقسام وإنشاء وحدات جديدة على أحدث التطورات العلمية في مصر بتكلفة قدرها 13 مليون جنيه.
وخلال الاجتماع تم تناول عدد من تقارير مديريات الخدمات حيث كشف تقرير مديرية الزراعة أنه خلال الفترة من 25 يناير 2011 وحتى الآن شهدت المحافظة 35 ألفا و730 حالة تعد على الأراضي الزراعية تمت إزالة 11 ألف حالة منهم حتى الآن .
وأكد المحافظ أنه سيتم البدء في تنفيذ حملات إزالة واسعة لكافة حالات التعدي على الأراضي الزراعية بمراكز وقرى المحافظة للحفاظ على الرقعة الزراعية كاملة  ولن يتم السماح بتبوير الأراضي وسيتم محاسبة المقصرين فورا.
طالب اللواء أحمد سليمان مدير امن المنيا من الوحدات المحلية بتجهيز كافة المعدات اللازمة أثناء عمليات الإزالة والتنسيق مع المأمور المختص قبل خروج حملة الإزالة بيوم حتى يتسنى وضع الخطة النهائية للتنفيذ.
وكشف تقرير مديرية التموين عن استخراج مليون و137 ألف بطاقة تموينة ذكية للمواطنين للحصول على مقرراتهم من السلع ، وفى إطار الحملات التموينية المستمرة لضبط الأسواق تم تحرير 187 محضر تمويني خلال الشهر الماضي .
وأوضح تقرير المرور عن تحرير 16 ألف مخالفة مرورية خلال الشهر الماضى للمخالفين وفى إطار الكشف عن تناول الحبوب المخدرة اثناء القيادة تم فحص 100 سائق وتبين وجود نسبة 35% من المفحوصين متعاطين لمواد مخدرة.
واختتم الاجتماع بتقرير هيئة الأبنية التعليمية حيث أوضح أنه جارى إنشاء 33 مدرسة جديد تضم 561 فصلا لدعم العملية التعليمية وسيتم إدخالها الخدمة العام الدراسى القادم وأنه جارى التنسيق مع الوحدات المحلية وهيئة مياه الشرب والصرف الصحى لتوصيل المرافق أثناء عملية الإنشاء حتى تكون جاهزة لاستقبال الطلاب فور الانتهاء منها.