رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فضل:لا ينبغي للعلمانيين نبذ السلفيين

محلية

الأربعاء, 27 أبريل 2011 07:38
كتبت- أميرة عوض:

بلال فضل

استضافت القاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية مساء أمس الثلاثاء، ندوة للكاتب الصحفي والسيناريست بلال فضل. جاءت الندوة بعنوان "حلمك.. حياتك" ونظمها فريق "أكشن"، و هو فريق شباب سكندري لخدمة وتنمية المجتمع.

وبدأ فضل كلمته، بتوجيه الشكر لمكتبة الاسكندرية والفريق المستضيف له، مستشهداً بما آلت إليه الأمور مع الرئيس السابق والذي كان الجميع يذكر فضله فى إعادة بناء المكتبة فإذا به يتضح في النهاية أنه يسرق من أموالها.

وأكد على أهمية التفكير الخيالي الثوري في تلك الفترة، حيث أنه لا يجدر بنا الإعتماد على الأفكار التقليدية فى بناء مستقبل مصر مستشهداً بالتجربة التركية في النهضة.

و نصح فضل الحضور بعدم مشاهدة البرامج الحوارية التلفزيونية كثيراً حيث أن أغلبها يخضع لأهواء مقدميها و ضيوفها -على حد قوله- مما يؤدى إلى التشتت الغير مرغوب فيه في تلك الفترة, كما أوضح أهمية بناء الآراء

على أسس منطقية و علمية لتكوين آراء مركبة تصلح لتلك المرحلة و أنه ينبغي نبذ الآراء السطحية التى لا تحمل سوى أبيض أو أسود.

ثم قام بلال فضل بالرد على المداخلات الورقية للحضور فأجاب على سؤال من يرشحه للرئاسة بأنه من مؤيدي د.محمد البرادعي.

وأكد فى الإجابة على سؤال آخر أنه لا ينبغى نبذ أي فرد من مائدة الحوار و من الحراك السياسي أياً كان التيار الفكري الذي يتبعه وأنه لا ينبغي للعلمانيين النظر للسلفيين بإعتبارهم فئة منبوذة ولا ينبغى أيضاً أن يفعل السلفيون نفس الشئ.

 

أهم الاخبار