رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شرف في الكويت اليوم

محلية

الثلاثاء, 26 أبريل 2011 14:16
الكويت – عبد المنعم السيسي :


وصل الى الكويت اليوم رئيس الوزراء د. عصام شرف على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية تستغرق يومين ضمن جولة خليجية بدأها بزيارة السعودية.

وسيلتقي شرف خلال زيارته للكويت امير البلاد الشيخ صباح الاحمد وولي العهد الشيخ نواف الاحمد ورئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد في اطار الجولة التي تشمل قطر.

وستتناول الزيارة اجراء جلسة مباحثات تتناول سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وملف الاستثمارات الكويتية في مصر والتوسع فيها مستقبلا، والتأكيد على

حرص مصر على أمن واستقرار الخليج العربي ونقل رسالة من رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي الى امير الكويت حول العلاقات الثنائية وآخر المستجدات الاقليمية والدولية،.

وتتناول مباحثات شرف مع نظيره الشيخ ناصر المحمد، سبل توسيع اطر التعاون بين البلدين في كل المجالات وبحث امكانية مشاركة الشركات المصرية في القيام بتنفيذ مشروعات ضمن خطة التنمية الكويتية وسبل تعزيز الاستثمارات الكويتية

في مصر، بالاضافة الى عدد من الموضوعات الاقليمية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية، والأمن في الخليج العربي، بالاضافة الى الازمة في ليبيا واليمن، مع التأكيد بشكل خاص على ان مصر تعتبر ان امن واستقرار وعروبة الخليج هي خطوط حمراء لا تقبل المساس بها، وان التدخل في شؤون دول الخليج امر غير مقبول شكلاً ومضموناً.

ومن المقرر ان يلتقي د. عصام شرف، الاربعاء بممثلين عن الجالية المصرية في الكويت لتوضيح التطورات الاخيرة التي شهدتها مصر وتصميمها على دعم الديموقراطية ومواصلة سياسة الاقتصاد الحر وتشجيع استثمارات القطاع الخاص في مختلف المجالات الانتاجية والخدمية مع كفالة العدالة الاجتماعية.

 

 

أهم الاخبار