رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ملتقي الشباب: الثورات خطوة لتحرير الأقصى

محلية

الثلاثاء, 26 أبريل 2011 12:49

أكدت مناقشات الملتقى الثقافي الأول للشباب العربي ان الثورات العربية الخطوة الاولى نحو تحرير الاقصى وأن تحرير الشعوب من انظمتها المستبدة السبيل لتحرير فلسطين من الاحتلال الصهيوني .

وأكد الملتقى في إطار المناقشات الشبابية ان الرعب بات حليف اسرائيل بعد انتفاضة الشعوب العربية التي يقودها الشباب خاصة وأن اسرائيل تستشعر الخطر برحيل نظام الرئيس السابق حسني مبارك .
وأعلن الشباب رفضهم للتدخل الاجنبي في شئون الدول العربية، آملين ان تنتصر ثورة الشعوب في سوريا واليمن وليبيا وتسقط الانظمة المستبدة فيما أعلن الملتقى إعداد أربع مبادرات شبابية لتطوير التعليم والتكامل الاقتصادي والتبادل الثقافي والتنمية المجتمعية بين الدول في العالم العربي
، جاء ذلك في ختام فعاليات الملتقى التي أقيمت بالقرية الاوليمبية بالإسماعيلية بمشاركة 38 شابا وفتاة ممثلين عن ثماني دول عربية
و قالت عندليب فهمي المنسق العام للملتقى ان الملتقى أقيم تحت رعاية جمعية حوار الشباب من أجل الثقافة و مديرية التضامن الاجتماعي بحلوان. وشارك في الملتقى 8 دول؛ فلسطين واليمن اللتان تشاركان لأول مرة.. والجزائر وسوريا ولبنان والأردن ومصر بينما تخلفت العراق لتأخر تأشيرات دخولهم لمصر.
واكدت ان الملتقى يقام تحت شعار "مبادرات شبابية من أجل مستقبل أفضل للوطن العربي " بالمركز التعليمي المدني
.وطلب الوفد الفلسطيني من حكومة د. عصام شرف والمجلس الاعلى للقوات المسلحة أن يفتح معبر رفح امام حركة البضائع والأفراد بصفة مستمرة وندد الوفد بتسبب النظام المصري السابق في موت الكثير من اهالي قطاع غزة لعدم تمكنهم من السفر للعلاج
واكد الوفد ان الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة خلفت 5000 جريح منهم 1100 منعوا من دخول مصر وقال الوفد الفلسطيني ان اسرائيل مرعوبة من ثورة الشباب العربي، وبات ذلك واضحا برحيل مبارك واعلان قيادات الصف الأول بإسرائيل " فقدنا أكبر حليف لنا بالشرق الأوسط" .
وأكد الوفد ان الانتفاضة العربية الفلسطينية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتي تهدف إلى مقاطعة إسرائيل أكاديميا وثقافيا واقتصاديا وعسكريا وهي ناشطة في حوالي 140 دولة اتت بثمارها بإعلان جامعة جوهانسبرج منذ ثلاثة أسابيع مقاطعتها لكافة الجامعات الإسرائيلية.

أهم الاخبار