رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مليون زائر في حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية

محلية

الاثنين, 25 أبريل 2011 20:26
القليوبية-صلاح الوكيل :

استقبلت حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية أكثر من مليون زائر توافدوا عليها للاحتفال بأول عيد بعد الثورة المجيدة من مختلف محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبري للاستمتاع بكل نسمات الجمال وافترش الشباب من الجنسين المسطحات الخضراء.

وأقبل الشباب على ركوب الدراجات فى الوقت الذى انتشر فيه الباعة الجائلون فى كل مكان وسط الحدائق، وأقبلت العائلات بشكل ملحوظ على الحدائق وافترشوا الأرض وتناولوا الأسماك والفسيخ وسط ضجيج الأطفال والموسيقى.

وقال الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية إن تطوير القناطر الخيرية يأتي علي رأس أولوياته خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أنه يتمني أن تعود القناطر لسابق عهدها القديم كأفضل منتجع للبسطاء والغلابة من أبناء مصر.

وأكد أن طبيعة السياحة الداخلية للقناطر معروفة وتحتاج لتضافر الجهود لتطوير المدينة خلال المرحلة المقبلة.

وقال إنه سيعد مقترحا بهذا المشروع لعرضه علي مجلس الوزراء بالتنسيق

مع الري. وتسابقت المتنزهات والملاهى وكأنهم في اختبار حقيقي لجذب الشباب والأطفال وبعض العائلات حيث فتحت هذه الأماكن أبوابها للزوار منذ الساعات الأولي.

أما منطقة الشلالات على النيل فتحولت لمصيف من نوع خاص، حيث أقبل الشباب على الاستحمام بهذه المنطقة والتى تتميز بطبيعة خلابة ونصبت العائلات الخيام على ضفاف النيل وتناولوا المأكولات الشعبية، وقد سجلت الرحلات النيلية رقما قياسيا خاصة من جانب الأطفال والشباب من الجنسيين من مختلف الأعمار، حيث اعتبروا الرحلة فرصة أخيرة للترويح عن أنفسهم قبل موسم الامتحانات.

وبلغت الرحلات النيلية للمراكب الكبيرة من مراسى القاهرة الجيزة أكثر من 40 رحلة بخلاف اللنشات الصغيرة داخل القناطر والتى خرجت فى رحلات مكوكية.

وبسبب الإقبال المتزايد على هذه الرحلات استغل أصحاب المراكب الزحام الشديد وقاموا برفع سعر الرحلة لأكثر من 15 جنيها لا تستغرق إلا عدة دقائق.

وقال السيد موسي رئيس مدينة القناطر الخيرية إننا كنا نتوقع هذا الزحام خلال أعياد الربيع، وعلل ذلك بأن الفسحة فى حدائق القناطر تناسب كثيرا من المستويات خاصة العائلات من القرى المجاورة سواء من أبناء القليوبية أو محافظة المنوفية أو الجيزة. فضلا عن الرحلات النيلية الوافدة من القاهرة ولاشك أن ذلك قد لا يتوافر فى أماكن ومنتزهات أخرى.

وأشار إلي أن حدائق القناطر ومنتزهاتها تحتضن دائما البسطاء فى كل المناسبات والأعياد خاصة فى شم النسيم الذى له مذاق وطابع مرتبط باسم القناطر لذلك أقامت إدارة الرى بالتنسيق مع مجلس المدينة أماكن لبيع الزهور لزوار المدينة.

وأضاف رئيس المدينة أن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوي حتي الآن ولم يحدث ما يعكر صفو الزائرين بالاضافة إلي أن الخطة الأمنية والمرورية التي أشرف عليها اللواء رمزي تعلب مدير أمن القليوبية أتت ثمارها وحققت الأمن والأمان للرواد وسهولة الحركة المرورية.

أهم الاخبار